الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإيمان والمحبة.. عدد جديد من مجلة الكرازة

مجلة الكرازة
دين وفتوى
مجلة الكرازة
السبت 09/أكتوبر/2021 - 05:13 م

يحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة الصادر هذا الأسبوع صورة لقداسة البابا تواضروس الثاني خلال صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا هدرا مطران أسوان، ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، الذى توفي يوم الاثنين 27 من سبتمبر الماضي.

شارك فى الصلاة التي أقيمت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ظهر الثلاثاء 28 سبتمبر، 47 من الآباء المطارنة والأساقفة أعضاء المجمع المقدس ومعهم وكيلا البطريركية بالقاهرة والإسكندرية.

جاءت افتتاحية العدد بقلم قداسة البابا تواضروس الثانى تحت عنوان "الإيمان والمحبة" حيث أكد قداسته على الارتباط الوثيق بين الإيمان والمحبة من خلال قول القديس بولس الإيمان العامل بالمحبة غل ٥:٦، موضحًا أن المقصود هنا هو المحبة الفعلية على غرار محبة السيد المسيح.


وأضاف قداسة البابا أن القديس بطرس شرح بمزيد من التفصيل لهذه العلاقة فذكر فى 2بط 1: 5-9 سبع سمات تشكل قوام الحياة الإيمانية الحقيقية وهي: الفضيلة - المعرفة - التعفف - الصبر - التقوى - المودة الأخوية والمحبة.


وفي ختام مقاله دعا قداسته لقراءة قانون الإيمان وأصحاح 1كو 13 والمعروف بأصحاح المحبة.

احتفت المجلة بالذكرى 59 لتأسيس أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية وبتذكار 40 سنة لنياحة أسقفها نيافة الأنبا صموئيل.

يذكر أن مجلة الكرازة مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

تابع مواقعنا