الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا على مشارف كارثة.. نفاد مخزون الطعام من المتاجر وهلع بين المواطنين

القاهرة 24
سياسة
السبت 09/أكتوبر/2021 - 05:10 م

عانت بريطانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، من أزمة غذائية واقتصادية واسعة المدى في جميع أنحاء المملكة المتحدة أدت إلى أن مخزون الطعام أصبح في خطر حقيقي.

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن مخزون الطعام في البلاد أصبح في خطر، حيث تشير الصور إلى أن أرفف المتاجر المختلفة حول المملكة، أصبحت خاوية تمامًا من المنتجات الغذائية.

أرفف فارغة من الطعام
أزمة غذائية
أزمة غذائية
أزمة غذائية

فيما أكدت الصحيفة البريطانية أن العديد من أفراد الشعب البريطاني قد توجهوا بالفعل إلى تخزين المنتجات المختلفة، من بينها الأطعمة والمناديل الورقية استعدادًا إلى موسم أعياد الكريسماس.

أزمة غذائية
أزمة غذائية
أزمة غذائية
أزمة غذائية

 

ووفقًا لتقارير ديلي ميل، فواحد من كل ستة أشخاص لم يتمكنوا من شراء المنتجات الغذائية خلال الأسبوعين الماضيين، فيما أكد استطلاع الرأي الذي أُقيم على بائعي الخضار أن غالبية البائعين يساورهم قلق شديد من نفاد المنتجات وحدوث أزمة حقيقية خصوصًا مع اقتراب أعياد الكريسماس.

 من جانبه قال صاحب مزارع برنارد ماثيو الشهيرة والتي تعتبر واحدة من أكبر المزارع في بريطانيا، إن العجز الذي تواجهه البلاد في مخزون اللحوم قد يؤثر سلبًا على احتفالات أعياد الكريسماس التي تعتمد بشكل رئيس على اللحوم.

من جانبه يرى مسئول رفيع داخل الحكومة البريطانية، ضرورة قيادة القوات المسلحة الإنجليزية سيارات النقل اللوري التي تقوم بنقل المنتجات المختلفة، كي تضمن إيصال المنتجات بسلام.

وتأتي هذه التطورات على خلفية أزمة الوقود والنفط والغاز التي تعاني منها بريطانيا في الوقت الجاري، حيث بدأت أزمة الغاز عندما انهارت شركة Avro للطاقة، وانتقال أعمالها إلى شركات أخرى من بينها Octopus، حيث سيواجه أكثر من نصف مليون مواطن ارتفاعًا شديدًا في أسعار الطاقة والكهرباء، بسبب استغلال شركات منافسة للأزمة التي عاشتها Avro للطاقة، وستتولى Octopus إمداد هؤلاء الأفراد بالوقود والكهرباء ولكن بأسعار أعلى.

تابع مواقعنا