الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسس الاتحاد النسائي المصري الدولي: أسعى لرد الجميل لمصر من خلال تعليم النساء والأطفال

السبت 09/أكتوبر/2021 - 05:58 م

قالت الدكتورة منى طنطاوي، المؤسس التنفيذي للاتحاد النسائي المصري الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الاتحاد هو أحد أجنحة مؤسسة نيو إيجيبت المصرية الأمريكية، والتي تهدف إلى العمل الخيري ومساعدة القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظات.

وأضافت منى طنطاوي، في تصريحات لـ القاهرة 24، أنها أستاذ مساعد لطب الأطفال بجامعة نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وصاحبة أحد العيادات المكونة من ثلاثة دكاترة تخصص أطفال، متابعة: عندي إحساس دومًا أن مصر علمتنا دون مقابل وعندي رغبة رد الجميل من خلال مساعدة المحتاجين.

فيما حرصت الدكتورة منى، على تعليم ابنها أكاديميًا وأنفقت على تعليمه نحو ربع مليون دولار، مؤكدة: علمت الشباب، والمرأة، والأطفال، مًسترسلة: اتجوزت وسافرت عشان جوزي مهاجر ومعرفتش أرجع عشان زيادة المسئوليات عليا.

بدأت الدكتورة منى طنطاوي العمل مع الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية حاليًا، وكان حينها وزير الصحة، لمساعدة أطفال مرضى السرطان.

أوضحت الدكتورة منى طنطاوي، المُقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1972، أن الاتحاد تدعمه من مؤسسة نيو إيجيبت قدم مساعدات للأيتام، وتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتعطيهم معلومات بشأن القرة القريبة من القاهرة لتقديم يد العون لهم من خلال الزي المدرسي، وتنظيم  رحلات للأطفال، مساعدة الزوجات في النواقص، قائلة: روحنا قرية صفط التراب بالغربية وساعدنا هناك كتير وأما بننزل مصر بنروح نشوف بنفسنا النتايج.

وأشارت منى  طنطاوي، إلى أن الاتحاد تعاون مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لتقديم يد العون للمستشفيات وقت جائحة كورونا، وتم تجميع مبلغ نحو 10 الآلاف دولار، وجاء ذلك لدعم مستشفيات الصعيد، مُشيرة إلى أن الاتحاد ومؤسسة نيو إيجيبت يدعم عدد من النواب الذين يتفقدون كل ذلك بعد إنهائه.

فيما أكدت طنطاوي، أن الاتحاد النسائي المصري الدولي ومؤسسة نيو إيجيبت هدفها توفير حياة كريمة، ولذلك يتعاونون دومًا مع مؤسسة حياة كريمة للوصول إلى نفس نقطة الالتقاء، مُشيرة إلى أن  اختلاف محافظات الأعضاء يساعد بشكل أكبر على توسيع معرفتنا باحتياجات كل محافظة وانتشارنا أكبر فينا.

تابع مواقعنا