الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لخدمة أهالي الشيخ زويد.. محافظ شمال سيناء يفتتح محطة لتحلية المياه

محافظ شمال سيناء
أخبار لا تهمك
محافظ شمال سيناء
السبت 09/أكتوبر/2021 - 06:41 م

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، محطة تحلية المياه في قرية الشلاق، والتي أقيمت بالجهود الذاتية لخدمة القرية والتجمعات المحيطة لنحو 3000 نسمة، وتضم بئر مياه وخزانات وتنتج 2000 لترًا مكعبًا يوميًّا.

وأشار المحافظ إلى تنوع مصادر المياه في محافظة شمال سيناء من مياه الآبار والبحر بعد تحليتها ومياه النيل، بما يكفل تلبية احتياجات المواطنين في مختلف المناطق وخدمة الأنشطة المتنوعة، معلنا عن إقامة محطة كبرى للكهرباء بالشلاق لتغذية جميع مدن المحافظة بالكهرباء.

وعقد المحافظ لقاءه مع مشايخ وأهالي الشيخ زويد، حيث نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم ولكل أهالي سيناء، موضحًا أنه تم إنفاق نحو 700 مليار جنيها لإقامة المشروعات الخدمية والتنموية على أرض سيناء، وأن توجيهات القيادة السياسية هي إقامة المشروعات الخدمية لصالح المواطنين، وأن الإنجازات مستمرة على أرض سيناء ويتم افتتاح المشروعات في مختلف القطاعات بصفة مستمرة في أي وقت (على مدار العام) وليس في توقيت محدد حسب مواعيد الانتهاء منها لسرعة الإنجاز.

وشدد المحافظ على عدم التهاون في مخالفات البناء خاصة البناء دون ترخيص والتعدي على خطوط التنظيم، منوها إلى أن قرارات البناء الأخيرة تهدف إلى خدمة المواطنين، خاصة أهالي القرى والتيسير عليهم بعدم تطبيق القانون الأخير عليهم واستمرار تعاملهم مع القانون القديم تيسيرا عليهم.

وكانت محافظة شمال سيناء قد بدأت احتفالاتها بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر يوم الجمعة قبل الماضي بافتتاح مسجد الإسراء بالعريش، إلى جانب افتتاح سوق الجملة بالعريش، تلى ذلك افتتاح عدد من المشروعات التنموية في مدينة العريش.

تابع مواقعنا