الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جناح العراق يهدي زوار معرض الرياض الدولي كتبًا ومنتجات ثقافية

جانب من معرض الرياض
ثقافة
جانب من معرض الرياض
السبت 09/أكتوبر/2021 - 09:26 م

قدم جناح العراق في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 -الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة، إهداءاته ومؤلفاته لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب، والتي شملت مجلات وكتبًا في فنون شتى من عدة دور نشر عراقية، وقال ممثل الجناح: أن عملية الإهداء مستمرة في أوقات مختلفة تحت متابعة وزير الثقافة العراقي.

وقد صرح ممثل الجناح العراقي جنيد عامر قائلًا: نشاهد اليوم كرم وبوادر المملكة تجاه شقيقتها العراق، اللتين تعدّان قلبين في جسدٍ واحد، حيث يعد إهداء المؤلفات العراقية للزوار ردًّا لهذه السخاء والجود الذي عايشناه في المملكة.

وأضاف ممثل الجناح العراقي: حلّ العراق على معرض الرياض للكتاب ضيف شرف؛ لتعبيد طرق التعاون والثقافة بين البلدين، ويوجد في الجناح كتب منوعة وغنية صادرة عن دُور نشر عراقية، مثل دار الشؤون الثقافية العامة، والهيئة العامة للآثار والتراث، ودار الثقافة والنشر الكردية، ودار المأمون للترجمة للنشر والترجمة.

ووضح ممثل الجناح بأن ذائقة القارئ السعودي، تتمتع بالرقي، حيث تتبادر الأسئلة والاستفسارات عن عناوين كتب، ودُور نشر بالتحديد، الأمر الذي يدل على متابعة المثقف السعودي للثقافة بشكلٍ عام، وللثقافة العراقية بشكلٍ خاص.

دورة استثنائية لمعرض الرياض الدولي للكتاب

جدير بالذكر أن هذه الدورة من معرض الرياض الدولي للكتاب، تأتي  تحت شعار، وجهة جديدة، وفصل جديد، كما تم اخيار دولة العراق، لتكون ضيف شرف المهرجان، وتم تجهيز برنامج ثقافي شامل، تضمن فعاليات وأمسيات ثقافية وفنية، لفنانين ومفكرين عراقيين.

كما تعد دورة هذا العام، هي الأكبر في تاريخ المعرض، من حيث عدد المشاركين، والكتب، والفعاليات حيث يبلغ عدد المشاركين 1000 ناشر، وتنتهي فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الغد الموافق 10 أكتوبر.

تابع مواقعنا