رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة بنها: كواشف حرارية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب بجميع الكليات

الدكتور جمال سوسة
محافظات
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 02:31 ص

قال الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن الجامعة استقبلت اليوم 120 الف طالبًا بالعام الدراسى الجديد، منوهًا إنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير الكواشف الحرارية وقياس درجة حرارة الطلاب والالتزام بارتداء الكمامات، ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل المدرجات وقاعات المحاضرات حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب، متمنيًا لجميع منسوبي التوفيق والسداد خلال العام الجامعي الجديد.

وأشاد " سوسه " ان بداية العام الدراسي شهدت توافد كبير من الطلاب وسط أجواء من الفرحه والاحتفالات ببداية العام الدراسى من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس 

 

فى سياق آخر أكد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، استمرار أعمال إجراء الكشف الطبي وتطعيم الطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة وذلك ضمن خطة الجامعة برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة لتطبيق حملة "نحو حرم جامعي آمن" ومواجهة فيروس كورونا.
وقال نائب رئيس الجامعة، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 14 ألف و600 طالب مستجد من طلاب المرحلة الأولى والثانية من المرشحين للقبول بالكليات وتطعيم 8 الاف و500 طالب منهم بلقاح فيروس كورونا حيث تم تجهيز 16 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالاضافة إلى 7 نقاط مجهزة للتطعيم.
واكد الدكتور تامر سمير على المتابعة اليومية والمستمرة لأعمال الكشف الطبي والتطعيم وتواجد الأطباء وهيئة التمريض، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الطلاب مع الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية اللازمة، مؤكدا أن الحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب وتوفير المناخ الصحي لهم هو الهدف الذي تسعى اليه إدارة الجامعة.
من جانبه اضاف الدكتور شريف المهدي، مدير عام الشئون الطبية بالجامعة، إنه تم رفع درجة الاستعدادات بالعيادات الطبية المختلفة بجميع كليات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبى عليهم حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر والأجهزة الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.
واشار " المهدى " إلى إنه جانب الكشف الطبى على الطلاب الجدد يتم ايضا متابعة أعمال التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية بهدف الحفاظ على سلامة الجميع.