السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المهندسين: سكة حديد للعاصمة الإدارية بأحدث الأساليب لفتح مجالات الاستثمار

جانب من المؤتمر
أخبار
جانب من المؤتمر
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 05:40 ص

أعرب المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد، المتحدث الإعلامى لنقابة المهندسين، عن سعادته بالمشاركه فى مؤتمر "العاصمة تتألق.. إنجازات رئيس"، والذى يهدف إلى توثيق إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مشيرًا في كلمته التى ألقاها بحضور اللواء أركان حرب شعبان ضاحى عباس المدير التنفيذى للعاصمة الإدارية، إلى أن مشروع العاصمة الإدارية تم الإعلان عنه فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى 13 مارس 2015 لتقام العاصمة على مساحة 170 ألف فدان وتتميز بموقع جغرافى فريد ويربطها العديد من المحاور المرورية الرئيسية، مثل: طريق القاهرة السويس، طريق القاهرة العين السخنة والدائرى الإقليمى.
وأكد حشيش أنه من المخطط له تنفيذ خط سكة حديد يربط مع شبكة حديد مصر، وتنفيذ مشروع القطار الكهربائى لربط العاصمة الإدارية بالمدن الأخرى وأيضا المونوريل السريع لربط العاصمة بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر.
 


متابعًا: أن كل ذلك كان من ضمن تخطيط العاصمة الإدارية وبالفعل تم تنفيذها بأحدث الأساليب والوسائل وتم ربطها بشبكة طرق ووسائل مواصلات حديثه لفتح مجالات الاستثمار والتنمية على أرض العاصمة، وبالفعل تتواجد بها العديد من المستثمرين والشركات المصرية والأجنبية، وقد شاهدنا جميعا الانتهاء من هيكل البرج الأيقونى كأكبر ناطحة سحاب فى إفريقيا، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الأخرى.

 وأردف: لقد شرفت بتصميم والإشراف علي تنفيذ بعض المشروعات بالعاصمة، ولعل أهمها مسجد الفتاح العليم ذو الطراز المعمارى الإسلامى الحديث والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى في 6 يناير 2019 في نفس توقيت افتتاح الكنيسة ميلاد المسيح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.

واختتم كلمته مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات العملاقة التي شهدها عصر الرئيس السيسى، أُقيمت جميعها بسواعد مهندسى مصر والتى تفخر نقابة المهندسين برئاسة المهندس هاني ضاحي النقيب العام، أن أبنائها بناة الوطن وقاطرة التنمية، قائلا: فتحية تقدير واحترام لهم جميعا، ولكل يد ساهمت في بناء الجمهورية الجديدة، وندعو الله أن يحفظ مصرنا الغالية قيادة وشعبا وجيشا.

تابع مواقعنا