الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وداعًا للأوراق.. تفاصيل تطبيق استراتيجية التحول الرقمي في النيابات والمحاكم | فيديو

الدكتور محمد الجندي
حوادث
الدكتور محمد الجندي الخبير الرقمي لمكتب النائب العام
السبت 09/أكتوبر/2021 - 09:53 م

قال الدكتور محمد الجندي، الخبير الرقمي لمكتب النائب العام، إن استراتيجية التحول الرقْميّ توجيه من المستشار حمادة الصاوي النائب العام باتباع الأسلوب والمنهج العلمي للنيابة العامة حتى نصل إلى فكرة أن تكون هناك نيابة عامة بلا أوراق، الأمر المطبق في أكثر من دولة.

أضاف الجندي خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن سيشعر بتسيير الإجراءات وتحقيق العدالة الناجزة.

أوضح أن استراتيجية التحول الرقمي تهدف إلى أن تكون هناك نيابة عامة دون أوراق حتى يشعر المواطن بسرعة إنجاز الطلبات في النيابة العامة بعد التحول الرقمي.

استكمل الخبير الرقمي لمكتب النائب العام، بأن النيابة تهدف إلى تحسين تقديم الخدمات للمواطنين، لذلك يتم تدريب كل أعضاء النيابة على استراتيجية النيابة للتحول الرقمي.

وكشف الجندي أن الاستراتيجية سيتم تطبيقها على فترة زمنية مداها القصير 12 شهرا والبعيد عامين، موضحا أنه سيتم البحث عن أفضل الممارسات الوطنية والدولية في استراتيجية النيابة للتحول الرقمي.

وأشار الدكتور محمد الجندي إلى أنه تم الاستماع إلى خبراء وطنيين ودوليين في التحول الرقمي للاستفادة من رؤيتهم، موضحًا أن هدف التحول الرقمي هو تحقيق العدالة الناجزة دون الإخلال بالإجراءات.

وتابع الجندي: نهدف إلى ترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وتعزيز التكامل مع مؤسسات الدولة.

تظلمات المخلفات المرورية الكترونيا

في سياق متصل، قال الدكتور محمد الجندي، الخبير الرقمي لمكتب النائب العام، إن التظلم على المخالفات المرورية يتم الكترونيا، حيث يساعد التحول الرقمي على التظلم الكترونيا بشأن المخالفات المرورية.

تابع مواقعنا