الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: نستهدف تطعيم 3 ملايين طالب جامعي.. وأنهينا الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي

وزير التعليم العالي
أخبار
وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار
السبت 09/أكتوبر/2021 - 10:34 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة  تستهدف تطعيم ثلاثة ملايين طالب جامعي، مشيرًا إلى أنه من بين الثلاثة ملايين من تم تطعيمهم من خلال جهات عمل أو مراكز تطعيم، لكن الوزارة تستهدف ثلاثة ملايين طالب تم تطعيم مليون و200 ألف منهم؛ ما يمثل رقمًا كبيرًا في وقت قياسي.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حديث القاهرة مع الإعلامي خيرى رمضان وكريمة عوض على قناة القاهرة والناس: أي أستاذ في الدنيا متعته كلها في إنه يجلس وسط طلابه سواء كان مدرج أو عيادة أو سكشن، مؤكدًا أن الشباب يمنحوا الأساتذة طاقة إيجابية دائمًا.

كما تابع الوزير، أن الوزارة تستعد منذ أكثر من 3 شهور لانطلاق العام الدراسي الجديد، متابعًا: هناك شعور بعودة الروح للجامعات تزامنًا مع أول يوم دراسي.

وأضاف أنه من بين 10 طلاب هناك 7 طلاب جرى تطعيمهم بلقاح كورونا، مؤكدًا أنه جرى تطعيم مليون و200 ألف من طلاب الجامعات قبل بدأ العام الدراسي بـ 40 يومًا.

وتابع أن هناك عددًا ضخمًا من المتطوعين في حملة تطعيم طلاب الجامعات، لافتًا إلى أن المؤشر اليومي لتطعيم الطلاب تجاوز 55 ألف طالب يوميًا.

وبدأت الطلاب التوافد اليوم على المدارس والجامعات في عدد من المحافظات، بعد أن أعلنت وزارتي التعليم العالي والتعليم الفني، انطلاق الدراسة اليوم دون تأجيل.

كمار أكدت الوزراتين باتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية لتطعيم جميع الوافدين على المدارس والجامعات، بجانب خطة محكمة للحد من انتشار الوباء في أى قطاع تعليمي.

تابع مواقعنا