السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردًا على الإخوان.. عالم بالأوقاف: من يشكك في نصر حرب أكتوبر خائن

نصر أكتوبر- صور أرشيفية
دين وفتوى
نصر أكتوبر- صور أرشيفية
السبت 09/أكتوبر/2021 - 10:49 م

رد الشيخ أحمد البهي، أحد علماء وزارة الأوقاف على الأصوات التي تشكك في انتصارات حرب السادس من أكتوبر، وتدعي أن الأمر لم يكن انتصارًا وإنما اتفاق تم بين الجانب المصري والإسرائيلي؛ لإنهاء الحرب على هذا النحو. 

وقال البهي، في تصريحه لـ القاهرة 24، إن مروجي هذا الكلام سواء الإخوان أو غيرهم حفنة من الخونة، إضافة إلى أنهم يسعون لتخريب الوطن وبث الشائعات والأحاديث الكاذبة التي تحدث جدلًا وبلبلة على قضايا لا خلاف عليها، متابعًا: هؤلاء موالون للأعداء ويدخلون في باب خيانة الأوطان التي لا يجيزها الشرع.

وأكد البهي أن مصر حققت انتصارًا ساحقًا على العدو الإسرائيلي في تلك الحرب، مؤكدًا أن ما قامت به مصر إعجاز وإنجاز بكل المقاييس العسكرية والحربية.

وأشار شيخ الأوقاف إلى أن الانتصار يقاس بالنتائج التي تمت وتحققت على أرض الواقع، مضيفًا أن كل الخبراء العسكريين على مستوى العالم يؤكدون أن النتائج تصب في صالح مصر، وأن ما تم ما هو إلا انتصار عظيم.

ونوه الشيخ أحمد البهي بأن هؤلاء مع كل إنجاز تحققه الدولة يروجون مثل هذه الشائعات، مشيرًا إلى أن ذلك حدث مع افتتاح قناة السويس الجديدة وكذلك مع غيرها من المشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة خلال هذه الفترة.

وحلت منذ أيام الذكرى الذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي سطرت خلالها القوات المسلحة ملحمة تاريخية على العدو الإسرائيلي واستطاعت من خلالها استعادة أرض سيناء.

تابع مواقعنا