رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلاب أولى ابتدائي خرجوا قبل موعدهم.. إغماءات واشتباكات بين أولياء أمور مدرسة بالإسكندرية

ولية أمر الطفل المختفي
محافظات
ولية أمر الطفل المختفي
السبت 09/أكتوبر/2021 - 11:23 م

أزمة كبيرة تعرض لها العشرات من أولياء الأمور والطلاب بمدرسة عمر مكرم التابعة لإدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية، اليوم السبت، في أول أيام الدراسة بمدارس الفترتين، حيث أخرجت المدرسة طلاب المراحل الابتدائية الأولي قبل الموعد المخصص لخروجهم، مما أدى لعدم تواجد عدد من أولياء أمورهم لاستلامهم.

ابني فين.. هوديكم في داهية.. بتلك الصرخات ظلت إحدى الأمهات تهدد المعلمين وإدارة المدرسة، ومعها عدد آخر من أولياء الأمور، حيث إنها جاءت إلى بوابة المدرسة في الساعة العاشرة والنصف صباحا على أن تستلم ابنها الطالب بالصف الأول الابتدائي في الحادية عشرة صباحا، إلا أنها فوجئت بعدم وجوده وأخبرها عامل الأمن بالمدرسة أن جميع طلاب الصف الأول خرجوا في الساعة العاشرة.

وقالت مريم سعيد، إن شقيقتها الصغرى تعرضت لنفس الموقف، حيث ذهب والدها لاستلامها في موعد سابق المخصص للخروج، ففوجئ بخروجها قبل الموعد، مشيرة إلى أن العناية الإلهية أنقذت شقيقتها من مصير مجهول في حال خروجها دون أن تجد والدها، قائلة: منتهى الإهمال.

أما مروة محمد ولي أمر طالبة بالصف الثاني الابتدائي، فقالت إنها عندما ذهبت لاستلام ابنتها من المدرسة لم تجدها، فظلت تبكي من صدمة الموقف ووجدت العشرات من أولياء الأمور في نفس موقفها بعضهم وجد أبناءه والبعض الآخر ظل لدقائق حتى وجدهم.

وأضافت الأم أنها وجدت ابنتها بعد مرور قرابة 10 دقائق حيث أرشدتها إحدى زميلاتها عن أنها تقف بجوار أحد المكتبات بجوار المدرسة، قائلة: كنت حاسة إني هموت من الفاجعة وجريت أدور عليها زي المجنونة.

فيما روت إحدى أولياء الأمور، أنها على الرغم من العثور على ابنها على بوابة المدرسة لحظة خروجه قبل الموعد المحدد، إلا أنها شاركت بقيتهم في الدخول إلى إدارة المدرسة للوم على هذا الاستهتار الذي تم التعامل مع الطلبة به، خاصة أن أحد الأمهات أصبن بالإغماء حينما لم تجد ابنها، وأخرى تشاجرت مع مدير المدرسة المسؤول عن الموقف.

من جانبها، نشرت إدارة المدرسة عبر صفحتها على فيس بوك، أنه أثناء حركة انصراف الطلاب من المدرسة، سيتم دخول أولياء الأمور لاستلام أبنائهم من الفصول بكارت التعريف الموجود مع ولى الأمر، مطالبة بالخروج سريعا لإتاحة الفرصة لغيره من باقي الصفوف لاستلام أبنائهم.

وأشارت إدارة المدرسة إلى أن كارت التعريف يدون عليه اسم الطالب وفصله الدراسي، مؤكدة أنه سيتم وضع  أسس وضوابط غدا للجميع والتعامل مع التلاميذ بطريقة ترضى أولياء الأمور حفاظا على النظام وسير العملية التعليمية.