الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عوض تاج الدين: لدينا 31 مليون جرعة من لقاح كورونا.. ولم نصل لذروة الموجة الرابعة

الدكتور محمد عوض
أخبار
الدكتور محمد عوض تاج الدين
السبت 09/أكتوبر/2021 - 11:10 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إنه يتم متابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر  في ظل  الموجة الرابعة، متابعًا: مازلنا في تصاعد حالات الإصابات بفيروس كورونا ولم نصل لـ ذروة الموجة الرابعة، وعندما تثبت أعداد الإصابات بفيروس كورونا لفترة متواصلة نستطيع أن نؤكد بأننا وصلنا لذروة الإصابات.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، على فضائية صدى البلد، اليوم السبت، أن وزارة الصحة ناشدت أولياء الأمور وأسر الطلبة من أول رياض الأطفال ومرحلة الثانوية العامة بالتوجه لأقرب مركز من مراكز اللقاحات لأخذ لقاح كورونا، ضمن منظومة التطعيمات التي توفرها الدولة.

كما أشار إلى أن كميات اللقاحات التي تحصل عليها مصر كبيرة، فضلًا عن أن وزارة الصحة لديها أكثر من 31 مليون جرعة، مؤكدًا أن عدد من حصل على لقاح  كورونا هم 14 مليون مواطن.

فيما تابع، أن هناك احتمالية لتطعيم الفئة العمرية من 16 لـ 18 سنة بلقاحات كورونا، قائلًا: تم السماح لبعض أنواع التطعيمات كي يتم إعطاؤها للفئة العمرية من 16 لـ 18 سنة على مستوى العالم.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنه سيتم تطعيم كل طلاب الجامعات بلقاحات كورونا، موضحًا: نستهدف حماية أولياء الأمور وحماية أرواح المصريين من التعرض لمضاعفات فيروس كورونا.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن الدولة  تستهدف توفير الحماية للطلاب، والتلاميذ مع بداية العام الدراسي، موضحًا أن الرئيس السيسي وجه بتطعيم كل الكوادر التعليمية وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إلى أنه من الضروري الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حتى مع الحصول على لقاح كورونا من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

تابع مواقعنا