رئيس التحرير
محمود المملوك

عيوب فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت في مصر

فيات تيبو هاتشباك
فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت

فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت إحدى فئات سيارة فيات تيبو 2021، والتي تطرحها شركة داينامكس موتورز، الوكيل المحلي لـ علامة فيات الإيطالية. والذي يحرص على تقديم طرازات متنوعة في السوق المصري. ويرصد هذا التقرير مميزات وعيوب سيارة فيات تيبو هاتشباك فيس ليفت موديل 2021.

 

عيوب فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت

فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت هي الفئة الثانية ضمن فئات سيارة فيات تيبو هاتشباك 2021 والتي تُطرح لمستهلكي السوق المصري من خلال ثلاث فئات مع تباين المواصفات والتجهيزات. وإليكم أبرز عيوب فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت (الفئة الثانية)، علمًا أن تلك العيوب تشمل جميع فئات السيارة:

فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت 
  • الخامات المستخدمة داخل السيارة رديئة للغاية.
  • علاوةً على أن تسارع السيارة بطيء، بالمقارنة بالطرازات المنافسة لها في السوق المحلي.
  • كما أن معدل استهلاك السيارة للبنزين عالٍ للغاية، ما يجعلها تخرج من تحت مظلة السيارات الاقتصادية للوقود.
  • بالإضافة إلى ضعف العزل الداخلي في السيارة، وهو من أبرز عيوب فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت في مصر.
  • ارتفاع مصاريف صيانة السيارة لدى الوكيل الرسمي لـ علامة فيات في مصر.
  • وغلاء أسعار قطع غيار فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت من أهم العيوب التي تشوب تلك السيارة.
  • بينما تأتي فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت تأتي بسعر مبالغ فيه بالمقارنة بالطرازات المنافسة لها في السوق المحلي.

مواصفات فيات تيبو هاتشباك ٢٠٢١ فيس ليفت

بينما تأتي فيات تيبو هاتشباك ٢٠٢١ فيس ليفت بتصميم عصري ورياضي، لتجذب إليها فئة عريضة من مستهلكي السيارات في السوق المحلي. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم المواصفات الفنية المتوفرة في طراز فيات تيبو هاتشباك ٢٠٢١ فيس ليفت بالسوق المصري:

محرك فيات تيبو هاتشباك ٢٠٢١ فيس ليفت

اعتمدت السيارة على منظومة حركة قوية، الأمر الذي جعلها تخوض منافسة شرسة مع السيارات التي تنتمي إلى نفس شريحتها السعرية. فزودت فيات تيبو 2021 هاتشباك بمحرك رباعي السلندرات، بسعة لترية بلغت نحو 1.6 لترًا، قادر على توليد قوة 110 أحصنة. مع عزم دوران 152 نيوتن/ متر.

بينما تتسارع السيارة من نقطة الثبات (الصفر) وحتى 100 كم في مهلة زمنية تُقدر بنحو 11.5 ثانية، علمًا بأن معدل استهلاك الوقود يًقدر بنحو 5،25 لترًا عند قطع مسافة 100 كم.

فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين فيس ليفت 

عوامل الأمان والسلامة

ومن ناحية أخرى، اعتمدت فيات تيبو هاتشباك ٢٠٢١ فيس ليفت على عوامل أمان مميزة من بينها الوسائد الهوائية للسائق وأخرى للراكب الأمامي. بالإضافة إلى وجود فرامل مانعة للانزلاق ABS، ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD.

سعر فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين

بينما جاءت أسعار فيات تيبو الفئة الأولى 288 ألف جنيه مصري. كما سجل سعر فيات تيبو هاتشباك 2021 هاي لاين (الفئة الثانية) نحو 330 ألف جنيه مصري أما الثالثة فبلغت أسعارها نحو 334 ألف جنيه مصري.