السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة لـ القوى العاملة بالبرلمان: نخطط لوحدات الإطفاء قبل إنشاء المناطق الصناعية

نيفين جامع
سياسة
نيفين جامع
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 12:04 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن وحدات الإطفاء داخل المنطقة الصناعية يتم تخطيطها قبل إنشاء المنطقة، ضمن المناطق الخدمية بها، والتي تُخطط بمعرفة الجهة صاحبة الولاية على الأرض. 

جاء ذلك خلال رد من وزيرة التجارة والصناعة، على سؤال من النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بشأن منظومة الأمن الصناعي بالمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.

أكدت الوزيرة أن آليات مراجعة شروط واحتياطات الأمن الصناعي بكافة المصانع وفقًا لأحكام القانون، يتم تقسيمها إلى مصانع قليلة المخاطر، ويتم ترخصيها بنظام الإخطار، ومصانع عالية المخاطر يتم ترخيصها بالنظام المسبق. 

أشارت جامع إلى أن المصانع المُتقدمة للحصول على رخصة تشغيل بالنظام المسبق، ويتم التحقق من استيفائها لاشتراطات الوقاية من أخطار الحريق بالتنسيق مع الإدارة العامة للحماية المدنية ولا يتم منحها الترخيص إلا بعد إفادتنا بأن المنشأة مستوفاة للاشتراطات.

لفتت إلى أن المصانع الحاصلة على رخصة تشغيل بنظام الإخطار يتم التحقق من استيفائها لاشتراطات الوقاية ضد أخطار الحريق بعد حصولها على رخصة التشغيل، وفقًا لأحكام القانون رقم 15 لسنة 2017 عن طريق ممثلي الحماية المدنية بالمحافظات، بالإضافة إلى وجود بروتوكول تعاون بين الإدارة العامة للحماية المدنية والهيئة العامة للتنمية الصناعية، للتحقق من استيفاء المنشآت الصناعية لاشتراطات الوقاية ضد أخطار الحريق.

تابع مواقعنا