رئيس التحرير
محمود المملوك

مساعد رئيس حزب المؤتمر: مدينة الدواء ستمكن مصر من الاكتفاء الذاتي

 الدكتور أحمد الشريف
الدكتور أحمد الشريف - مساعد رئيس حزب المؤتمر

أشاد الدكتور أحمد الشريف مساعد رئيس حزب المؤتمر بالطفرة الكبيرة التي تشهدها مصر في صناعة الدواء والتشابك بين القطاعي الخاص والعام.

حيث قال الشريف، خلال تصريحاته لـ القاهرة 24 أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث طفرة كبيرة في عدد من المجالات ومنهم قطاع الصحة الذي ركز فيها على مشكلات متوارثة وهامة واتجه للاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الدواء وأيضا الاتجاه للتصدير للأسواق الخارجية فبدأ بمدينة الدواء التي ستضيف للمجال الصحي إضافة قوية الفترة القادمة.

مبادرة 100 مليون صحة حلت أزمة صحية كبيرة

ونوه الشريف أن اطلاق مبادرة 100 مليون صحة التي تعتبر من أهم المبادارت التي قضت على مرض وفيروس كان متشعب في  الشعب المصري.

وقال مساعد رئيس حزب المؤتمر أن الدولة تتجه بشكل منظم لتوفير اللقاحات والتزام موظفي الدولة بالحصول على اللقاح وفي حالة عدم الحصول على اللقاح سيتم سحب عينة فحص PCT من الموظف يوميا وسيكون ذلك عبء عليه.


لقاء كورونا للمسافرين خطوة جيدة من خلال مكاتب مخصصة
 

وأشاد الشريف بتوفير خدمة اللقاح للمسافرين من خلال مكاتب محددة وتوافر لقاح جونسون أيضا بها يعد أمر جيد تسهيل على المسافرين إنهاء أوراقهم بالحصول على الشهادة المميكنة.

ونوه الشريف خلال تصريحاته أن مجلس النواب وأعضاء لجنة الصحة سعوا بتقديم طلبات احاطة لوزيرة الصحة من اجل حل أزمة دفعة الصيادلة خريجي 2018 فيما بعدها الأمر الذي شهد بوادر حل بوضع خطة وجدول زمني من قبل الوزيرة لدفعة 2018 وأيضا الدفاع الأخرى بالتوالي.

عاجل