رئيس التحرير
محمود المملوك

استغل كبار السن.. ننشر اعترافات مسئول بنك استولى على 9 ملايين جنيه من أموال العملاء

مسئول بنك متهم بالاستيلاء
مسئول بنك متهم بالاستيلاء على أموال العملاء- أرشيفية

كشفت التحريات الأولية في واقعة اتهام  مدير قسم الحسابات بأحد فروع بنك شهير بالمنوفية بالاستيلاء على أموال المودعين، المتهم استغلّ طبيعة عمله واستولى على 9 ملايين جنيه من أموال العملاء داخل البنك.

وأوضحت التحريات الأولية في واقعة اتهام رئيس قسم الحسابات بالاستيلاء على أموال العملاء، أن المتهم استغل وظيفته بأحد البنوك وكونه مقيمًا بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية وعلمه عن سفر بعض عملاء البنك خارج البلاد والبعض الآخر من كبار السن، وكذا علمه الحسابات الراكدة بالبنك من طبيعة عمله.

تزوير مستندات للاستيلاء على أموال العملاء 

 

وتابعت التحريات الأولية في واقعة الاستيلاء على أموال العملاء، أنه يصعب اكتشاف أمره، وقام المتهم بتزوير توقيعات عملاء البنك على إيصالات صرف نقدية صحيحة منسوب صدورها إلى البنك جهة عمله تفيد -خلافا للحقيقة- حضورهم للبنك وطلبهم إجراء عمليات صرف مبالغ مالية من حساباتهم.

وأكملت التحريات الأولية في واقعة الاستيلاء على عملاء البنوك أن المتهم قام بإجراء تحويلات مالية من الحساب الرئيسي للبنك إلى حسابات بنكية لعملائه وسحب تلك المبالغ بموجب إيصالات صرف نقدية مزورة.

وأكدت التحريات في واقعة الاستيلاء على أموال عملاء البنوك، أن المتهم استولى على مبالغ مالية من حسابات عدد من عملاء البنك من خلال نشاطه الإجرامي المشار إليه، وقام بالتصرف في الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي عن طريق شراء عقارات وأراضي شهادات ادخار.

القبض على المتهم بالاستيلاء على العملاء في البنوك 

وتمكنت الأجهزة بوزارة الداخلية عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، من ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية، كما أمكن ضبط كافة إيصالات صرف النقدية المزورة المستخدمة في الاستيلاء على أموال البنك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

واعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية أنه استغل أسماء عملاء البنك، واستخدم ايصالات تفيد سحبهم مبالغ مالية مزورة، وكشوف حساب منسوب صدورها إلى البنك بأسماء عملاء البنك، ومحاضر جرد لخزينة فرع البنك، وبطاقات الرقم القومي الخاصة بعملاء البنك.

وأوضح المتهم أمام الأجهزة الأمنية، أنه استغل سفر بعض عملاء البنك  للخارج واستخدم حساباتهم الراكدة، كما استغل كبار السن في الاستيلاء على أموالهم.