رئيس التحرير
محمود المملوك

أستاذ إعلام تربوي عن افتتاح الرئيس معرض تراثنا: ترسيخ للهوية

راندا رزق
راندا رزق

قالت الدكتورة راندا رزق، أستاذ الإعلام التربوي بجامعة القاهرة وعضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، إن معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، يُمثل دعمًا كبيرًا للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجاتهم ونفاذها إلى الأسواق.

أضافت رزق في تصريحات صحفية، اليوم، أن افتتاح الرئيس السيسي للمعرض يأتي في ظل رؤية الرئيس السيسي لدعم وترسيخ الهوية وصناعة الثقافة، مُشددة على أن هذا المعرض يُدعم أيضًا تحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة. 

شددت أستاذ الإعلام التربوي على أن هذا المعرض يفتح العديد من فرص العمل أمام الشباب، ويحافظ على الحرف التراثية التي تُمثل جزءًا هامًا من تاريخ مصر، وهو ما يؤكده توجيهات الرئيس السيسي للمسئولين بضرورة الاهتمام بهذه الحرف، والحفاظ عليها وعلى العاملين بها. 

افتتح الرئيس السيسي أمس السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية المقام بالقاهرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، الذي يُقام خلال الفترة 9 – 15 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية. 

يُعد معرض تراثنا أكبر مُلتقى للحرفيين والمبدعين ومصممي المنتجات اليدوية والتراثية في مصر، ويُشارك فيه 1500 عارض محلي، بالإضافة إلى أجنحة للمنتجات التراثية واليدوية من دول الإمارات والأردن والسودان، في إطار تعزيز التعاون والروابط المشتركة بين الشعوب وتشجيع التجارة البينية والتكامل الاقتصادي إقليميًا.