السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائمة الأمل تستحوذ على مقاعد مجلس نقابة الأطباء العامة.. وإقبال القاهرة لم يتخط 1%

نقابة الأطباء
أخبار
نقابة الأطباء
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 02:31 م

صرحت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل النقابة العامة للأطباء، رئيس اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي للأطباء، أثناء مؤتمر صحفي أقيم اليوم للإعلان عن النتيجة بمقر النقابة أن نسبة التصويت في نقابة القاهرة لم تتخط 1% على العكس في نقابات الفيوم والأقصر كفر الشيخ، دمياط، وبني سويف حيث تمثلت أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات 26% لصالح محافظة الفيوم.

وتابعت نجوى في تصريحاتها اليوم، مؤكدة أن عدد الأطباء الذين أدلوا بأصواتهم 11863 بنسبة مشاركة 6.4% على مستوى الجمهورية، وعدد الأصوات الصحيحة 11178 صوتًا، والأصوات الباطلة 685 صوتًا.

وكان من المفترض أن عدد الأطباء المشاركين بانتخابات التجديد النصفي يبلغ نحو 11 ألف و873 طبيبًا، من إجمالي 29.129 طبيبا مقيدين بالنقابة، وعدد من يحق لهم التصويت 186745 طبيبًا، بما فيهم المسافرين في الخارج الذين تعذر عليهم المشاركة لعدم وجود تصويت إلكتروني، ويقدر عددهم بنحو 70 ألف طبيب جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة العامة للأطباء للإعلان عن النتيجة.

وأعلنت الشافعي النتائج حيث جاء بعضوية مجلس النقابة العامة لمقاعد فوق سن 15 سنة مرشحي قائمة الأمل وهم الدكتور أحمد حسين وحصل على 5845 صوت، الدكتور أسامة محمود وحصل على 5269 صوت، وجاء الدكتور جمال عميرة بالمرتبة الثالثة حاصلًا على 5229 صوت.

أما تحت السن فجاءت من قائمة الأمل أيضًا وتصدرها الدكتور أحمد علي حاصلًا على 5673 صوت، والدكتور خالد أمين وحصل على 5376 صوت، والدكتور مايكل يوسف وحصل على 4186 صوت، أما الفائزون بعضوية مجلس النقابة العامة بالنسبة للقطاعات، فهم، الدكتور محمد سمير، لمقعد قطاع القاهرة، والدكتور أيمن سالم، لمقعد العضوية عن قطاع شرق الدلتا، والدكتور محمد سلامة، لقطاع وسط الدلتا، الدكتور محمد فريد، لغرب الدلتا، وأحمد اليك، لقطاع شمال الصعيد، الدكتور مصطفى هاشم، لقطاع جنوب الصعيد، وقد أُعلنت نتائج انتخابات التجديد النصفي لمجالس النقابات الفرعية بمعرفة رؤساء اللجان الفرعية.


ووجهت الشافعي الشكر للمستشار صبحي محمد حسين الطوخي، على ما بذله من جهد وعلى حرصه على حضور المؤتمر الصحفي، ولرجال الشرطة المصرية، الذين تولوا التأمين بكل المقرات الانتخابية بالمحافظات قبل وأثناء وبعد تصويت الأطباء.

تابع مواقعنا