رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الخارجية السوري يدعو المستثمرين السوريين في مصر إلى العودة للبلاد

فيصل المقداد وزير
أخبار
فيصل المقداد وزير الخارجية السوري
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 02:46 م

دعا فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري، كل الصناعيين السوريين الذين تركوا سوريا للاستثمار في بلدان أخرى، من بينها مصر، للعودة إلى بلادهم والاستثمار فيها.

وقال المقداد في مقابلة صحفية مع صحيفة الوطن السورية المحلية، إنه سمع بعض الأرقام حول ما يتعلق فيما يسمى بـ هجرة الصناعيين، إلا أنه يرى أن هذه الأرقام مبالغ بها. 

وأكد أنه إذا ذهب أي اقتصادي سوري إلى جمهورية مصر العربية أو إلى أي بلد آخر فهو في بلده، وأن أي استثمارات سورية في مصر هي استثمارات ستعود في نهاية المطاف خيرًا على رجال أعمالنا وعلى الوضع في سورية.

وقال المقداد، نحن بحاجة الآن للعمل جيدًا، وهذا ما تعمل عليه الحكومة السورية من أجل استقطاب كل هذه الطاقات للاستثمار فيها، لأننا نعاني وضعًا خاصًا، وخاصة بعد هذه الهجمة من الإرهابيين الذين دمروا الاقتصاد السوري من دون أن ننسى الدور الذي قام به النظام التركي في تدمير الاقتصاد السوري وخاصة في المنطقة الشمالية من سورية.

 

وشدد المقداد على أن سوريا لا تمنع أحدًا من مواطنيها من الاستثمار في بلدان عربية أخرى، لكنه يدعو كل هؤلاء المواطنين للاستثمار في بلدهم، لا سيما بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد، حيث أصبحت الظروف أفضل والأجواء الاستثمارية في سورية مغرية، خاصة بعد حل بعض المشاكل الأساسية المتعلقة بالبنى التحتية والطاقة وغيرها.

وتابع: أعتقد أن طريق العودة لهؤلاء يجب أن يكون معبدًا في كلا الاتجاهين، لأن الاستثمار في سورية سيصبح شيئًا مغريًا، ولن ينضم فقط السوريون إلى هذا الاستثمار، بل إننا نسعى إلى جذب استثمارات هائلة من الدول العربية في الخليج وفي مصر وفي المغرب العربي ومن مناطق أخرى في العالم، والتي بدأت تتواصل معنا بالفعل، وأنا هنا لا أريد أن أفصح عن هذه الأطراف، لكنهم بدؤوا يتواصلون معنا للعودة للاستثمار في سورية بعد تهيئة بعض المستلزمات الضرورية لإعادة البناء.

تابع مواقعنا