رئيس التحرير
محمود المملوك

مديرة مدرسة بالحلمية تمنع الطلاب من دخول الفصول بسبب المصروفات| فيديو

طلاب المدارس
طلاب المدارس

منعت مديرة مدرسة مودرن سكول الحلمية الابتدائية والإعدادية  دخول عدد كبير من الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد  لعدم سدادهم المصاريف، مما أثار حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعدم حضور أولادهم للفصول. 

وقالت داليا عماد، ولية أمر لطالب بالصف الرابع الابتدائي، إن مديرة المدرسة رفضت دخول نجلها إلى الفصل، مضيفة أنها طلبت من الإدارة على فرصة من الأيام لسداد المصروفات. 

وأكدت  ولية الأمر لـ القاهرة 24، أن الطلاب لم يحضروا اليوم الحصص مع باقي زملائهم  وظلوا في فناء المدرسة، مشيرة أن العدد المقبول من طلاب الصف الرابع الابتدائي 14 من أصل 48 طالب. 

أسماء طلاب الصف الرابع الابتدائي الذين دفعوا المصروفات من أصل 48 طالب 

وعن رد مديرة  على أولياء الأمور: مقدرش أساوي بين اللي دفع المصروفات واللي مدفعش ودا كلام وزير التربية والتعليم ومن بكرا لو جيتي بيه مش هندخله من بواب المدرسة مش من الفصل بس، حسبما قالت ولية الأمر لـ القاهرة 24. 

وتابعت ولية الأمر: إن السنة الماضية قامت بدفع المصروفات بعد بدء الدراسة ب 4 أشهر. 

وناشدت ولية الأمر وزير التربية والتعليم بالتدخل في هذا الأمر قائلة" أول يوم ضاع من ابلني ومش هعرف أدخله الفصل بكرا تاني وفي حضور وغياب.

وتواصل القاهرة 24، مع إدارة مدرسة مودرن سكول، وأكدت الإدارة أن الطلاب من جميع المراحل التعليمية  لم يدخلوا الفصل الا بعد دفع المصروفات الدراسية بناء على تعليمات المدرسة. 

و رغم تأكيد محافظ القاهرة  في بيان سابق على أنه لن يسمح بحرمان طالب من الانتظام فى الدراسة لتأخره فى دفع المصروفات، كما سيتم دفع المصروفات للطلاب غير القادرين ليستطيعوا الانتظام في مدارسهم.