الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تامر بشير: قناة المحور كانت نقطة تحول في مسيرتي.. وحميد الشاعري له فضل كبير عليا |ندوة

ندوة تامر بشير
سيارات
ندوة تامر بشير
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 04:21 م

منذ نعومة أظافره وهو عاشق للسيارات، لم يقتصر الأمر عند مجرد صبي يريد اقتناء سيارة لُعبة فحسب، بل كان يجمع السيارات الصغيرة لديه ويصفّها على "السرير" تمامًا مثلما كان يرى على جانبي أرصفة الشوارع سيارات كثيرة تبهره روعة تنظيمها، ومن هُنا صار أبيه يُدرك تلك الهواية التي تثير اهتمام صغيره، ليقدم له في سباقات السيارات للمبتدئين، وتبدأ رحلته منها ثم إلى طيّار، وصولًا إلى مذيع في الراديو بأحد البرامج المتخصصة في السيارات، ومقدم تلفزيوني للبرنامج الشهير "دوس بنزين"، ورغم تعدد مهنه وهواياته إلا أن اللقب المفضل لديه.. "تامر بشير بتاع العربيات".

تامر بشير 

حلّ الإعلامي تامر بشير ضيفًا على القاهرة 24 حيث حكى عن قصة عشقه للسيارات وتحوله من سائق طيارة إلى أحد متسابقي السيارات المشهورين في مصر والوطن العربي، إلى جانب عمله كمقدم لبرامج متخصصة في مجال السيارات، وإلى نص الحوار..

تامر بشير 

تطلق على علاقتك بالسيارات قصة حب.. فمتى بدأت تلك القصة؟

قصة حبي للعربيات بدأت وأنا عندي سنة ونصف، والدي بدأ يلاحظ إني بسكت لما يديني العربية ألعب بيها، فقرر يلحقني بسباقات الكارتينج منذ أن كنت طفل صغير؛ ومن هنا بدأت قصة عشقي للسيارات.

ما هي نقطة التحول التي صنعت تامر بشير؟

أنا درست طيران واشتغلت به لمدة زمنية قصيرة، وبداية التحول كانت عندما قررت ترك الطيران وشقّ طريقي في عالم السيارات، وبعدها قابلت الفنان حميد الشاعري ليعجب بصوتي، وعرض عليّ فرصة العمل معه في إحدى المحطات الإذاعية التي كان يمتلكها حينذاك لتقديم برنامج سيارات، لذلك فهو له فضل كبير في حياتي، ولكن نقطة التحول الحقيقة في حياتي كانت تقديم برنامج "دوس بنزين" على شاشة قناة المحور.

تامر بشير 

ما هو رد فعل الأشخاص المحيطة بك عندما اتخذت قرار الاستقالة من الطيران؟

شعرت بنظرة خيبة الأمل في عيون أبويا وأمي، والناس كانت تنظر لي وكإنِ مش طبيعي، لكن أنا ومن يشبهني متعته الحقيقة في قضاء الوقت مع "عربيته"، “وأكثر وقت بفرح فيه لما بقضي وقت كبير وسط عربياتي، ولا يشترط أن تكون القيمة المادية للسيارة مرتفعة يكفي مدى قيمتها لدى صاحبها".

ما الصعوبات التي واجهتها مع بداية دخولك عالم السيارات؟

"الحياة مكنتش وردي"، الطريق كان صعب لا يشبه الصورة النهائية التي تُصدر للجمهور على السوشيال ميديا، انتَ بتختار الجانب الحلو في الصورة، كما أن في بداياتي كنت متأثرًا بالبرامج الغربية فمحققش مشاهدات عالية، وهو ما أردت تغييره عندما انتقلت إلى قناة المحور.

تامر بشير 

كيف جاءت فكرة برنامج "دوس بنزين"؟

طول عمري بحلم بتقديم برنامج سيارات، وواجهت مشاكل كثيرة في بداية عرض الفكرة على القنوات، بسبب ربط السيارات بالإعلانات، وهو ما أردت تغيير فكرته في البرنامج، فهي سلعة لها جمهور عريض ومن المهم تغطية جميع أحداثها التي تفيد الجمهور.

انتقلت بـ "دوس بنزين" إلى قنوات عديدة آخرهم TEN.. ما هو انطباعك عن القناة؟

قناة TEN تجربة جديدة بدأت في يوليو الماضي، وفي رأيي المكان الهادئ البعيد عن الصراعات يخلق جو عمل مبدع، وفي أفكار جديدة في البرنامج الفترة المقبلة.

ما هي أول سيارة امتلكتها في حياتك؟ 

أول عربية والدي اشتراها لي وكانت سيارة النصر 126. وعندي OCD في اهتمامي بنظافة السيارة.

وما هي سيارة أحلامك؟

 في سيارات كثيرة ما زلت أتمنى قيادتها، متعتي الحقيقة في الجلوس وسط "عربياتي".

خضت تجارب سيارات عديدة.. ما النصيحة التي تقدمها للمستهلك المصري قبل شراء سيارة جديدة؟

المصريون لديهم ذوق وفهم في السيارات بس الإمكانيات المادية مش مساعدة. وبنصحهم يشتروا عربية تتناسب مع احتياجاتهم.

ماذا يمثل لك الرالي؟

حياتي.. وحاليًا بخوض مسابقة بطولة الجمهورية للراليات، أنا بسابق سيارات داخل الحلبات بالإضافة إلى الراليات، ولكن الرالي له طابع خاص، "تخيل إنك بتسوق 400 كيلو داخل الصحراء ومطلوب منك تركز في خريطة الطريق وتكسب"، والملاح له دور مهم في الراليات، في توجيه السائق.

ما المعوقات التي تواجه رياضة الرالي في مصر؟

قلة الرعاة، وضعف الإمكانيات، على الرغم من وجود أبطال مصريين، ومؤخرًا وزارة الشباب والرياضة أصبحت تولي اهتمامًا لبطولات الرالي.

ما رأيك في مستقبل السيارات الكهربائية في مصر؟

بحاجة إلى تجهيز أماكن لشحن السيارات الكهربائية في جميع الجراجات، لكي تضمن تحول المستهلك إلى شراءها.

خضت تجربة القيادة في دول عديدة.. ما هي العادة التي تتمنى تغييرها في قيادة المصريين؟

"المصريون أحسن ناس بتسوق"؛ ولكن ينقصهم  التخلي عن العنف في أثناء القيادة واعتبار الطريق على أنه حلبة سباق سيارات، كما ينقصنا تصدير الصورة الحضارية عن القيادة في مصر.. الغرب عندهم حوادث ضخمة لكن ما يصدروه لنا هو "الصورة الحلوة".

في رأيك.. كيف أثر فيروس كورونا على أسواق السيارات؟

أزمة  كورونا غيرت عالم السيارات 360 درجة، ومصنعيين سيارات كِبار اختفتوا من المنافسة، وآخرين تخطوا الأزمة وسطع نجمهم، وفيما يتعلق بالسوق المصري لا زلنا نعاني من تبعات هذا الوباء، والذي أثر على نقص المخزون لدى التجار؛ ولكن نصيحتي للمستهلك الابتعاد عن شراء سيارة بـ "أوفر برايس".

حدثنا عن تجربتك في التمثيل بعد المشاركة في مسلسل الطاووس؟

المنتجة شيرين مجدي عرضت الدور عليَّ دوري في مسلسل الطاووس، وقالت لي في دور شبهك؛ وكان تاجر مخدرات لكنه يعشق السيارات، فوافقت دون تفكير، وأول مشهد كان أمام وحش التمثيل، جمال سليمان وهو ساعدني في البداية للتخلص من رهبة التمثيل.

 هل ستخوض تجربة التمثيل مرة أخرى؟

الفترة الحالية أشارك في فيلم سينمائي، ولكن لا يمكن الكشف تفاصيله في الفترة الحالية.

من خلال تعاملك مع الفنانين.. من أكتر فنان محترف قيادة؟

أحمد السقا مرعب، وأحمد فهمي يعشق السيارات الكلاسيكية.

أخيرًا.. لديك مواهب ومهن مختلفة.. ما هو اللقب المفضل لديك؟

"تامر بشير بتاع العربيات".

تابع مواقعنا