رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم القليوبية: العمل بنظام الفترات لتقليل كثافات الطلاب بالفصول

الدكتور ياسر محمود
الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، رسالة طمأنينة إلى الطلاب وأولياء الأمور بالمحافظة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

من جانبه، أكد مدير تعليم القليوبية، في بيان له أنه بخصوص ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ازدحام الفصول والكثافة المرتفعة، وما نشر بخصوص مدرسة بإدارة الخانكة التعليمية وجلوس الطلاب على الأرض، تم إلغاء ندب مدير المدرسة لحين انتهاء التحقيقات وتكليف بدل منه لتيسير الأعمال.

وتابع وكيل الوزارة، أنه تم التنبيه والتشديد على مدارس التعليم الابتدائي ذات الكثافات المرتفعة بأن تقوم بالعمل بنظام الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس.

كما شدد وكيل الوزارة، على مديري الإدارات بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة القادمة لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية. 

في سياق آخر، قالت الدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم إن الدولة أولت اهتمام كبير بالطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد والحرص على الظهور بشكل مشرف للطلاب ووقايتهم من فيروس كورونا، ومن بين الاهتمام كان الاهتمام بالتغذية المدرسية، مشيرة إلى أنه تم تخصيص ما يزيد عن المليار جنيه بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتغذية المدرسية.

أضافت رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم خلال جولتها بمحافظة القليوبية أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بدأت منذ شهر في إعداد خطة متكاملة للتغذية المدرسية وإعداد خطة لكل محافظ على حدى بداية من رياض الأطفال حتى باقي المراحل التعليمية الأعلى.

أشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم تحرص على أن تكون الوجبة المدرسية للأطفال صحية ومتكاملة ويراعى فيها المواصفات الصحية السليمة، كما أن الوزارة تحرص على أن يكون للمعلمين بالمدارس المختلفة دور تعليم السلوكيات الصحيحة والمهارات الحياتية التي تزيد من الاستفادة بالتغذية المدرسية