الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: إذا أراد ربنا بعبدٍ خيرًا عسَّله| فيديو

خالد الجندي
دين وفتوى
خالد الجندي
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 06:59 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن هناك لفظا نبويا نستخدمه في حياتنا اليومية، وكان يستخدمه سيدنا النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في حديث رواه الإمام أحمد، حيث قال سيدنا النبي: إِذَا أَحَبَّ اللَّهُ عَبْدًا عَسَّلَهُ "، قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَمَا عَسَّلَهُ؟، قَالَ: "يُوَفِّقُ لَهُ عَمَلا صَالِحًا قبل موته ويقبضه عليه". 


وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية dmc، اليوم الأحد: "وأنا باقول لكل شخص دوَّر على عمل صالح يعسلك، قبل ما تقابل وجه كريم، لا تمنع نفسك من فعل الخير، صدقات، مساعدة فقراء، هو ده لو ربنا راضي عنك هيفتح لك باب الخير عشان يعسلك ويدخلك الجنة".

وفي سياق متصل، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن "زواج المحلل الذي أطلَّ على المجتمع أظهر سوءات بعض الناس بأن لجؤوا إلى حِيَل رخيصة للتحايل على الشريعة الإسلامية وتجاوز الأمر في كتاب الله".

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن عقد النكاح هو عقد بين طرفين، لهما كل الحق في اشتراط ما يرون اشتراطه بما لا يتنافى مع كتاب الله وسنة رسوله.

تابع مواقعنا