الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عين شمس تنظم المؤتمر العلمي الرابع للاضطرابات الذهنية عند الأطفال

عميد كليه الدراسات
تعليم
عميد كليه الدراسات العليا للطفولة
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 07:56 م

نظمت كلية الدراسات العليا للطفولة، بجامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية الطب بالجامعة والجمعية المصرية للاضطرابات الذهنية ورعاية الأطفال، المؤتمر العلمي الشامل الرابع للاضطرابات الذهنية عند الأطفال، وذلك برعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة هويدا الجبالى عميد كلية الدراسات العليا للطفولة، ويستمر يومي 10 و11 أكتوبر، تحت عنوان الميديا ومجتمعاتنا هل هي مفتاحنا لعالم سحري أم كابوس مقنع؟

يأتي المؤتمر، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية والذى يوافق يوم العاشر من أكتوبر كل عام، وذلك لرفع الوعى بمشاكل الصحة النفسية لدى الأفراد وضرورة الاهتمام بها وتوفير خدمات علاجية لمن  يعانون من المشاكل والاضطرابات النفسية، وينظم هذا العام  تحت دعوة  توفير  الخدمات الصحية لكل من يعانى من اضطرابات ذهنية وتحويل هذه الخدمات لحقيقة للجميع، خاصة بعد أحداث جائحة كورونا.

من جانبها، أوضحت هويدا الجبالي، عميد كلية الدراسات العليا للطفولة، في كلمتها الافتتاحية، أن كلية الطب وبخاصة قسم طب النفسي ممثلًا في أساتذته له الفضل الأكبر في وضع  البذرة الأولى لقسم الدراسات النفسية للأطفال بالكلية واثنت على مجهودات الأساتذة الرواد من كلية الطب وكلية الدراسات العليا للطفولة في المجال والمشاركين في فعاليات المؤتمر.

وأكد محمد البحيري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أهمية الموضوعات وجلسات المؤتمر والتي تتناول أضرار وسائل الاتصال وجوانبها السلبية التي تعد آفة تهدد المجتمع فوسائل الاتصال الاجتماعي تعد عملة ذات وجهين هذه الأيام، مشيرا إلى أن هناك عدة دول فتحت تحقيقات حول كيفية استخدام الشباب والأطفال لهذه الوسائل.

بدورها، قدمت الدكتورة إيمان زكى، عرضا حمل عنوان المؤتمر الميديا ومجتمعاتنا هل هي مفتاحنا لعالم سحري أم كابوس مقنع؟ أكدت خلاله أن الانسان لا يستطيع أن يعيش بمعزل عن التقدم التكنولوجي، مؤكدة أن الهدف من المؤتمر أن نعرف كيف نسلح أطفالنا وأبنائنا لكى يتعاملوا مع وسائل التقدم التكنولوجي والتواصل بطريقة إيجابية.

تابع مواقعنا