السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: مصر ترفض محاولات المساس بحرية وأمن الملاحة في الخليج العربي ومضيق باب المندب

رئيس وزراء مصر واليمن
سياسة
رئيس وزراء مصر واليمن
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 08:56 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال لقائه بالدكتور معين عبدالملك، اليوم بمقر مجلس الوزراء المصري، في جلسة مباحثات موسعة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بحضور عدد كبير من الوزراء، إن مصر تؤمن بأن الحل السياسي هو السبيل الأمثل للأزمة اليمنية، وترفض محاولات فرض الأمر الواقع بالقوة.


كما شدد مدبولي، على رفض محاولات المساس بحرية وأمن الملاحة في الخليج العربي ومضيق باب المندب، وتشدد على ضرورة عدم المساسبهذا الشريان الملاحي الحيوي الذي يؤثر على الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، مؤكدًا في هذا الصدد، حرص مصر على تنسيقالجهود بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن في عملية تأمين الملاحة عبر مضيق باب المندب.
 

و كما استهل رئيس الوزراء اللقاء بالإعراب عن إدانة مصر للهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم موكب محافظ عدن ووزير الزراعة. وتقدمالدكتور مصطفى مدبولي بخالص العزاء لشعب وحكومة اليمن في ضحايا الحادث.

 

رئيسا وزراء مصر واليمن يترأسان جلسة مباحثات موسعة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين


 

من جانب آخر، أشاد مدبولي بعمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط مصر واليمن، مؤكدًا في هذا الصدد على ثوابت الموقف المصريتجاه القضية اليمنية، والذي يرتكز على دعم الحكومة الشرعية، ودعم وحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.


 

وكان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، لمناقشة عدد من السيناريوهات المتعلقة بمواجهة تداعياتارتفاعات أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية في السوق العالمية.

جاء ذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورمحمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وأسامةالجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

تابع مواقعنا