الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: مصر تستورد مواد بترولية بإجمالي 120 مليون برميل سنويا

د.محمد معيط، وزير
اقتصاد
د.محمد معيط، وزير المالية
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 09:35 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر تستورد مواد بترولية بما يقدر بـ 120 مليون برميل سنويًا، موضحا أن اقتصاديات العالم شهدت المزيد من الاضطرابات خلال الفترة الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور محمد معيط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علي مسئوليتي، المذاع علي الفضائية صدي البلد، أن مصر من أكبر الدول المستوردة لعدد كبير من المواد الغذائية على رأسها القمح والبترول، بالإضافة إلى بعض السلع الأخرى، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار لعدد كثير من السلع بسبب ارتفاع تكلفة الشحن والأمداد بعدد كبير من الدول.

وقال وزير المالية، إن الحكومة المصرية عازمة على مواجهة التداعيات العالمية، بكل ما أوتيت من قوة، لافتا إلى أن التداعيات ليست في مصر فقط، ولكن هي موجودة بكل دول العالم.

وأشار معيط إلى وجود عدد من الدول عجزت عن سداد ديونها خلال الفترة الماضية، بسبب تداعيات أزمة كورونا، لافتا إلى أن مصر بفضل جهود القيادة السياسة استطاعت التعامل مع الأزمة بشكل حرفي لمنع تأثيرها السلبي علي مصر.

وأكد وزير المالية، أن الاتفاق التاريخي للضرائب، الذي أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انضمام 136 دولة إليه بينها مصر، يعد أحد مكاسب العولمة والتحول التكنولوجي، ويحافظ علي حقوق مصر من حصيلة الضرائب علي نشاط الشركات متعددة الجنسيات في مصر، ويكلل جهود وزارة المالية في مكافحة عمليات نقل الأرباح والتآكل الضريبي، متوقعا أن يسهم هذا الاتفاق الدولي في تعزيز الإيرادات الضريبية لمصر من نشاط الشركات العالمية العاملة بالاقتصاد الرقمي.

وأكد أنه تم عقد اجتماع مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لقيام كل مسئول بوضع خطط التعامل خلال الفترة المقبلة وبما يتماشى مع رؤية الدولة في التعامل مع الأزمات. 

تابع مواقعنا