رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم: توزيع 13 مليون وجبة على طلاب المدارس في المحافظات

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تطعيم مليون معلم ضد فيروس كورونا من أصل مليون و500 ألف، مشيرًا إلى أن هناك 13 مليون وجبة مدرسية سيتم توزيعها على طلاب المدارس في كافة المحافظات، وسوف تختلف نوعية الوجبة من طفل لآخر.

أضاف طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، مساء الأحد، أن أي خلل في الحضور بالمدرسة يضر بالعملية التعليمية، متابعا: نفس الناس اللي خائفين من كورونا في المدارس يذهبون إلى الدروس الخصوصية.

وواصل وزير التربية والتعليم: حجم المصالح وموضوع الدروس الخصوصية أكبر كثيرًا مما يعتقد الناس، لافتًا إلى أن حجم الاقتصاد الغير رسمي من خلال الدروس الخصوصية بلغ 20 مليار جنيه، ولن يتم القضاء عليها إلا حال اقتناع أولياء الأمور أنه لا طائل من هذه الدروس، ولكن هناك قوى أخرى تحاول جذبهم.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نبني 20 ألف فصل دراسي سنويًا لمواجهة الزيادة السكانية فقط، مؤكدًا أنه يوجد 27 مدرسة تكنولوجية تطبيقية متعلقة بالذكاء الاصطناعي والاتصالات، والمجالات المختلفة بالتعاون مع الصناعة المصرية ورجال الأعمال بما يساهم في تعيين وعمل الطلاب فور تخرجهم.