الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: اجتماع خاص لرئاسة الوزراء لمتابعة تأثيرات ارتفاع أسعار الوقود عالميا

وزير المالية
اقتصاد
وزير المالية
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 10:24 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن 30 يونيو المقبل سيشهد نقلة رقمية في مصلحة الضرائب والعديد من المصالح الحكومية، مردفا: بقول للمصريين 30 يونيو الجاي هكون عارف كل حاجة، ولن يستطيع أحد التهرب ضريبيًّا كما حدث في السابق.

وأوضح معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "على مسئوليتي" والمذاع عبر قناة صدي البلد: أزمة كورونا أثرت اقتصاديًّا على العالم، لافتًا إلى أن اجتماع مجلس الوزراء كان لمتابعة تداعيات ارتفاع أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية.

وأشار وزير المالية إلى أن مصر نجحت في تقوية خدمات البنية التحتية واستقرار السياسيات النقدية.

وتابع: لا بد أن يتكاتف الجميع لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وأنه إذا لم تتعافَ الدول بعد كورونا فستؤثر في اقتصاديات العالم.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمناقشة عدد من السيناريوهات المتعلقة بمواجهة تداعيات ارتفاعات أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية في السوق العالمية، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وأسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه في ضوء ما يشهده العالم من تقلبات في الاقتصاديات العالمية، وكذا ارتفاعات أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية، وهو ما ينعكس على ارتفاع معدلات التضخم، وهذا ما يستدعي وضع سيناريوهات واضحة لمواجهة تداعيات هذه الأحداث على الأسواق المصرية، ووضع محددات للتعامل معها، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة توافر السلع الاستراتيجية، واتخاذ الإجراءات المناسبة، التي من شأنها تقليل تأثير هذه الأزمة العالمية إلى أقل نسبة ممكنة.

تابع مواقعنا