رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل مباراة ليبيا.. سيناريوهات تأهل مصر إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022

منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، نظيره المنتخب الليبي، غدًا الاثنين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022، المقرر إقامته بقطر العام المقبل.

تُقام مباراة مصر وليبيا، غدًا الاثنين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت البلدين، على ملعب 28 مارس بمدينة بنغازي الليبية، فيما يتم بثها عبر قناة أون تايم سبورت، التي حصلت على حقوق بث مباريات مصر في التصفيات.

سيناريوهات تأهل منتخب مصر

ويستعرض القاهرة 24، أبرز سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، سواء في حالة الفوز أو التعادل أو الخسارة في مباراة غدٍ، وذلك من خلال السطور التالية:-

يحتل منتخب مصر في الوقت الحالي، صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعد مرور ثلاث جولات، متفوقًا على منتخب ليبيا المنافس الأول للفراعنة، والذي يأتي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب أنجولا ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويتذيل الجابون المجموعة بنقطة وحيدة.

أولى سيناريوهات تأهل منتخب مصر، هي حالة الفوز في مباراة ليبيا، ووقتها سيكون الفارق 4 نقاط، وسيحتاج المنتخب إلى نقطتين فقط للتأهل في أخر جولتين.

أما في حالة التعادل في مباراة الغد، فسيكون الفارق نقطة واحدة بين المنتخبين كما هو، ووقتها سيحتاج المنتخب إلى الفوز في مباراتين إذا حقق ليبيا الفوز، أو الفوز في مباراة والتعادل في مثلها، إذا تعثر ليبيا أمام الجابون أو أنجولا.

في حالة الخسارة أمام المنتخب الليبي، سيتصدر المنتخب الليبي المجموعة بفارق نقطتين عنا، ووقتها لا نملك إلا الفوز في أخر مباراتين، مع انتظار أي تعثر للمنتخب الليبي، وإذا كان التعثر وقتها بالخسارة سيخطف الفراعنة البطاقة، وإذا كان التعثر بالتعادل سيتساوي المنتخبين في النقاط، وحينها سيتم النظر إلى المواجهات المباشرة وفارق الأهداف.