رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر قواعد سفر ذوي الاحتياجات الخاصة داخل قطارات السكة الحديد

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

تقدم هيئة السكة الحديد العديد من الإمتيازات لركاب هيئة السكة الحديد من خلال قطاراتها المتنوعة وتسيير 800 رحلة يوميا على كافة الخطوط بالوجهين القبلى والبحري وتضمن امتيازات السكة الحديد سفر ذوي الاعاقة والمرافق.

وتتيح هيئة السكة الحديد السماح بسفر ذوي الإحتياجات الخاصة والمرافق ( ان وجد ) بقطارات السكك الحديدية وفقًا الاتي: -

  • تصرف تذاكر ذوي الإحتياجات الخاصةوالمرافق (إن وجد) بنسبة (50%) من قيمة التذكرة الكوامل الشاملة بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز والقطارات غير المكيفة وذلك بقسمة التذكرة الشاملة على اثنين وتقرب الأجرة وفق القواعد المعمول بها حاليًا لكل درجة مع مراعاة أقل ما يتحصل وذلك بموجب بطاقة اثبات الشخصية الصادرة لهم من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات.
  • في حالة سفر ذوي الإحتياجات الخاصةوالمرافق (ان وجد) بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز بتخفيضات أو القطارات العادية غير المكيفة دون حجز مقعد أو صرف تذكرة من شبابيك التذاكر يتحصل من الراكب قيمة التذكرة بالتخفيض المقرر ويضاف اليه المصاريف الإضافية المقررة بالكامل (الغرامة) داخل القطار.
  • يتم اطلاع صرافي التذاكر علي بطاقة اثبات الشخصية الصادرة لذوي الإحتياجات الخاصةمن وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من أحقيته في التخفيض المقرر مع تسجيل رقمها علي التذكرة.
  • في حاله وجود راكب بالقطار يحمل تذكرة بتخفيض 50% بالقطارات المكيفة ولايحمل  بطاقة اثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعه لها بالمحافظات يقوم مشرف القطار بتحصيل فرق الاجرة  + المصاريف الاضافية المقررة (الغرامه).
  • في حالة وجود تذكرة مع المرافق وغير مثبت ببطاقة اثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي يتحصل فرق الاجرة للمرافق + المصاريف الاضافية المقررة (الغرامه).
عاجل