الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق بين صحة وتعليم ببورسعيد للتعامل مع حالات اشتباه كورونا بالمدارس 

مدارس محافظة بورسعيد
محافظات
مدارس محافظة بورسعيد
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 08:46 ص

فرضت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد خطة وقائية ورقابية شاملة على المدارس قبل مع إنطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك لحماية الطلاب من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، فى إطار توجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 

 

 

أكد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة، أن إدارة الطب الوقائى تقوم بتنفيذ خطة وقائية شاملة لرفع الوعى الصحى، والحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بالمنشآت التعليمية لضمان إنتظام العام الدراسي مع السيطرة علي انتشار فيروس كورونا. 

 

 

يقوم فريق الطب الوقائي بالمرور على المدارس للتأكد من جودة البيئة الصحية الداخلية والخارجية، والتأكد من توافر المطهرات والمعقمات بالمدارس، وكذلك مراجعة أساليب النظافة العامةوضمان عدم تراكم القمامة. 

 

 

ويعمل فريق الطب الوقائي علي تفعيل دور المراقبين الصحيين والرائدات الريفيات، ونشر الرسائل الصحية والنشرات التحذيرية، وعمل ندوات تثقيفية للتوعية بخطورة تناول المواد الغذائية من الباعة الجائلين، والرقابة الكاملة على المنشآت التعليمية عن طريق مسؤلى السن المدرسى بكل إدارة صحية، وطرق الإكتشاف المبكر للأمراض وطرق الإبلاغ الفورى، والتنسيق بين مديرى المدارس وإدارة السن المدرسى بكل إدارة صحية توصيل رسالة تثقيفية صحية فى طابور الصباح للطلاب للتوعية بالأمراض، وكيفية تجنب نقل العدوى وطرق الوقاية منها، هذا بجانب الفحص الطبى الشامل للفئة المستهدفة من الطلبة. 

وأشار أبو هاشم أن غرفة عمليات مديريةالصحة تراقب الوضع الوبائي بشكل جيد، وتعمل علي أن يكون هناك إتصال مباشر بين مديرى المدارس والإدارة العامة للطب الوقائى، وذلك لسرعة الإبلاغ عن اي حالات إشتباه، والتعامل معها طبقًا لبرتوكول وزارة الصحة.

تابع مواقعنا