رئيس التحرير
محمود المملوك

لويس أنريكي: ما فعله كريم بنزيما كان لا يصدق

تحدث لويس أنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، في تصريحات صحفية عقب خسارة فريقه أمام المنتخب الفرنسي في نهائي دوري أمم أوروبا، عن دفاع المنتخب الإسباني في المباراة، وعن اختيار سيرجي بوسكيتس كـ أفضل لاعب في البطولة، وعن سوء التحكيم في المباراة، وعن هدف بنزيما.

وقال لويس أنريكي عن دفاع المنتخب الإسباني خلال المباراة: نغادر سعداء وراضين، نفكر بالفعل في مستويات أخرى، واليوم دفاعي عرف كيف أن يوقف افضل منتخب في العالم لديه لاعبين فرديين على أعلى مستوى، لقد تمكنا من السيطرة على لاعبين كبار، الدفاع اليوم بأكمله كان رائعًا.

وعن اختيار سيرجي بوسكيتس كـ أفضل لاعب في البطولة: هذا يدل على مستواه، إنه ركيزة التي نبني عليها خططنا في الهجوم والدفاع، وسعداء لترشيح بيدري وازبيلكويتا وجيرارد مورينو لجائزة أفضل لاعب في العالم. 

وعن سوء التحكيم خلال اللقاء: منذ أن كنت مدربًا، لا أعتقد أن هناك أي شخص سمعني أتحدث بسوء عن الحكام، أركز على أن يكون فريقي في أفضل حالاته ويقبل المكاسب والخسائر ".

وعن هدف بنزيما: عندما تسجل ضد أي فريق فإن ذلك يؤثر على اللاعبين عقليًا ونفسيًا، لكن ما فعله كريم بنزيما كان لا يصدق.

وحقق المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، بقيادة ديدييه ديشامب لقب دوري الأمم الأوربية بعد الفوز على منتخب إسبانيا، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت منذ قليل، في نهائي دوري الأمم الأوروبية