الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة نبش مقابر طنطا: الدفان استعان بلودر لهدم المقابر واخفي 20 جثة.. والأهالي: مرعاش حرمه الموتي

نبش مقابر عوارة بطنطا
محافظات
نبش مقابر عوارة بطنطا والقبض علي الدفان
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 07:37 ص


 

شهدت مقابر عوارة في الساعات الأولى من صباح أمس تجمع العشرات من أهالي مدينة طنطا داخلها، بسبب هدم مقابر بها 8 عيون،  ملك عبد المحسن بدر وفاطمة السيد صبرة، وعبد الفتاح بدر وباقي العيون صدقة جارية.

وأكد الأهالي أن هناك دفان قام بهدم المقابر دون علمهم وتم العثور على بقايا عظام آثار الهدم، مما أثار حفيظتهم لحرمة الأموات، مطالبين بسرعه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قاموا بهدم المقابر.

وأضاف الأهالي إن الدفان في المنطقة قام بنبش عدد من المقابر  من مقابر الصدق واستخرج رفات وعظام جثث الموتي من قبورهم، مستعينا بلودر حيث قام بإخراج 20 جثة بداعي أنه حاصل على تصريح بإزالة المقابر حيث قام بهدم 8 عيون مقابر من مقابر الصدقة، بعمق كبير ونبشها وإخراج العظام خارجها قائلين:مرعاش حرمة الموتي.


على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد محمود عبدالجواد رئيس مباحث قسم ثان طنطا، وضباط المباحث الجنائية لمكان البلاغ وتبين وجود آثار هدد بالمقابر بعمق كبير، ووجود رفات موتى وبقايا عظام خارج المقابر.

انتقل فريق من النيابة العامة بطنطا، لمقابر عوارة لمعاينة أعمال هدم عدد من المقابر، وتبين من المعاينة العثور على جماجم وأكفنة لموتى وبقايا عظام ورفات خلف المقابر المهدومة وجرى فتح تحقيق مع أصحاب المقابر ووضع حراسة مشددة على المقابر للانتهاء من التحقيقات.

 

نبش مقابر عوارة بطنطا والقبض علي الدفان 

 

 

نبش مقابر عوارة بطنطا والقبض علي الدفان

 

 

نبش مقابر عوارة بطنطا والقبض علي الدفان

 

 

 

نبش مقابر عوارة بطنطا والقبض علي الدفان


ووجه أصحاب هذه المقابر الاتهامات للتربى المسئول عنها بقصد هدمها والاستيلاء على الأرض لإعادة تقسيمها وبيعها مرة أخرى، وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم دفن الرفات والعظام فى مكانها تحت إشراف أمنى. 

 

تابع مواقعنا