رئيس التحرير
محمود المملوك

الإفتاء توضح كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

دار الافتاء المصرية_
دار الافتاء المصرية_ أرشيفية

لفتت دار الإفتاء المصرية إلى بعض الأفعال المستحب تنفيذها في يوم المولد النبوي الشريف، لتكون بمثابة الاحتفال بهذا اليوم المقدس لدى المسلمين أجمعين.

وقالت الإفتاء في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن المظاهر الدينية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف؛ كقراءة القرآن الكريم، وتلاوة السيرة العطرة، وإحياء مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والإنشاد والتغني بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة، كل ذلك جائز ومستحب شرعًا.

وأشارت دار الإفتاء المصرية خلال منشورها إلى بعض موعد حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 2021، والذي يوافق الثلاثاء 12 ربيع الأول الموافق 19 أكتوبر من العام الحالي 2021، مزيلة منشورها بهاشتاج المولد النبوي الشريف.
 

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أوضحت سابقا حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك عبر صفحتها على فيسبوك كذلك، حيث أكدت أنه لا يمكن القول بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة، منوهة بأنه من الأمور المستحبة في الإسلام، منكرة كون الفرحة بمولد سيد الخلق، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بدعة من بدع الزمان، لتحسم بذلك الجدل الدائر منذ زمن حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

عاجل