الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفعها من القائمة الحمراء.. مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات إيزي جيت البريطانية

وصول وفود اجنبية
محافظات
وصول وفود اجنبية
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 09:46 ص

يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الإثنين، أولى رحلات شركة إيزي جيت البريطانية إلى الغردقة، وذلك بعد قرار بريطانيا الشهر الماضي، رفع قيود سفر مواطنيها إلى منتجعات البحر الأحمر.

ورفعت بريطانيا مصر من القائمة الحمراء الخاصة بـ كورونا، وأصبح السفر إليها متاحًا دون قيود.

كان مطار شرم الشيخ الدولي، استقبل أول أمس السبت، أولى رحلات السياحة البريطانية، قادمة من مطار جاتويك في لندن، وعلى متنها 150 راكبا، بعد فترة توقف دامت لأكثر من عام.

من جانبه قال عصام علي، الخبير السياحي، إنه من المقرر أن تسير بريطانيا نحو 58 رحلة جوية أسبوعيا إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف علي: الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر ستشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الشهور القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا العدد من الرحلات بعد توقف أكثر من عام، يُعد رقمًا جيدًا.

فيما تشهد المُنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، ارتفاع في نسب الإشغال، حيث استقبل مطاري الغردقة الدولي ومرسى علم، أمس الأحد، 125 رحلة طيران دولية من عدة مطارات مختلفة بينها رحلات أوكرانية، بولندية، تشيكية، روسية، وألمانية.

واستقبل مطار الغردقة الدولي 113 رحلة طيران دولية تحمل على متنها 34 ألف سائح من عِدة دول مُختلفة بينها أوكرانيا، بولندا، روسيا، وألمانيا، وفي مدينة مرسى علم استقبل المطار 13 رحلة دولية مختلفة تحمل على متنها 4 آلاف سائح من عِدة دول مُختلفة.

تابع مواقعنا