الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء فعاليات تسليم مصر رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجي cop15 للصين

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 10:42 ص

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي تنظمه وزارة البيئة، من أجل تسليم مصر، رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجي cop15 إلى الصين، باعتبارها رئيسا للمؤتمر في نسخته الرابعة عشر، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وعدد من قيادات الوزارة، وممثلين عن الصين. 

ويعقد مؤتمر التنوع البيولوجي في مدينة كونمينج الصينية افتراضيًا، في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر، قبل المفاوضات المقرر لها 25 أبريل، إلى 8 مايو 2022 بمدينة كونمينج.

وشهد مؤتمر التنوع البيولوجي COP14، الذي استضافته مصر في نوفمبر عام 2018 بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشرم الشيخ، حيث حضرت وفود من نحو 196 دولة حول العالم. 

انقسمت جلسات المؤتمر ما بين اجتماعات الشق الوزاري الإفريقي كاستكمال لمؤتمر الأمسن، ثم الجلسة الرسمية لاتفاقية التنوع البيولوجي بحضور الرئيس السيسي، ثم جلسات مغلقة تناقش بنود الاتفاقية والتي سيتم تفعيلها وتطبيقها على مدار العامين المقبلين الذي ستستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة.

وترأست مصر مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي في نسخته الرابعة عشرة عام 2018، وعُقد بمدينة شرم الشيخ وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي فعالياته لأول مرة في تاريخ المؤتمر، وسط مشاركة 196 دولة و30 وزيرًا للبيئة.
وانقسمت جلسات المؤتمر ما بين اجتماعات الشق الوزاري الإفريقي كاستكمال لمؤتمر الأمسن، ثم الجلسة الرسمية لاتفاقية التنوع البيولوجي بحضور الرئيس السيسي، ثم جلسات مغلقة تناقش بنود الاتفاقية والتي سيتم تفعيلها وتطبيقها على مدار العامين المقبلين الذي ستستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا