الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحامين: الانتهاء من لائحة الشئون القانونية بالنقابة.. وجلسات نقاشية حولها قريبا

إبراهيم سعودي
أخبار
إبراهيم سعودي
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 10:56 ص

أعلن المحامي إبراهيم سعودي، المشرف على إدارة الشئون القانونية بنقابة المحامين، الانتهاء من إعداد مشروع لائحة العمل داخل القطاع القانوني (الإدارة القانونية) بنقابة المحامين.

وقال سعودي في بيان له: التزامًا بنهج الشفافية مع المحامين والمحاميات، فإنه في ضوء أراءكم ومُقترحاتكم، تم الانتهاء من إعداد مشروع لائحة العمل داخل القطاع القانوني (الإدارة القانونية) بنقابة المحامين، وسيتم عرضها على المحامين في حلقة نقاشية خلال أيام معدودة، وسأعلن موعدها لمن يرغب في الحضور والمتابعة. 

وكشف المشرف على إدارة الشؤون القانونية بالمحامين، عن إطلاق صفحة رسمية على فيس بوك للقطاع القانوني (الإدارة القانونية)، لتكون جسرًا للتواصل بين المحامين والقطاع القانوني بالنقابة (الإدارة القانونية)، وتُيسر سبل التعامل والتعاون معها لهم، ولجمهور المتعاملين مع القطاع القانوني.

سبق أن أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بإسناد مهمة الإشراف على إدارة الشئون القانونية ‏بالنقابة العامة للمحامين لإبراهيم عبد العزيز سعودي، المحامي ‏بالنقض والدستورية والإدارية العليا، متطوع بلا أجر.

ذكر سعودي، فور توليه مهمة الإشراف، أنه سوف يعمل على استحداث لائحة لإدارة الشئون القانونية بالنقابة لضبط الأمور فيها.

أوضح: أول ما تحتاج إليه، أي إدارة في أي مؤسسة، هي لائحة (نظام يضبط إيقاع عملها)، لذلك فإن المنطلق الأول والخطوة الأولى لتطوير الإدارة القانونية لنقابة المحامين، أن يكون لهذه الإدارة لائحة تحكم كل صغيرة وكبيرة في نظام العمل بها.

تابع مواقعنا