الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور السيسي.. الري تكشف تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة إفريقية

 الدكتورة إيمان سيد،
سياسة
الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائي
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 11:30 ص

كشفت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه المقرر انعقاده خلال الفترة من 24  إلى 28 أكتوبر الجاري، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص. 

وقالت سيد خلال حوار مفتوح حول إدارة الموارد المائية والري في مصر، إن الأسبوع يتضمن 5 محاور تدور حولها جلسات المؤتمر،  مشيرا إلى أن أن هناك ما يقرب من 50 منظمة مشاركة و300 متحدث دولي و9 ورش عمل وأحداث جانبيه، بالإضافة إلى 8 جلسات رفيعة المستوى بوفود رسمية ووزراء وعدد من المسابقات التي تنظمها الوزارة. 

وأوضحت أن هناك مشاركات من المزارعين والطلاب وكذلك طلاب جامعيين ورسائل ماجستير وأخرى لكيفية حل أزمات المياه وهناك جوائز قدرها 200 ألف جنيه جوائز، وتضم الجلسات التي يشهدها أسبوع القاهرة للمياه، جلسة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة المياه اجتماع للعام الثالث على التوالي بوزارات المياه والزراعة بالدول العربية. 

ولفتت إلى أن هناك 23 وزيرا للزراعة والمياه أكدوا الحضور للأسبوع، مشيرة إلى أن هناك وجود طاغي للدول الإفريقية وعلى رأسها جنوب السودان والنيجر والسنغال، وكذلك الدول العربية وعلى رأسها العراق والأردن والسعودية.

تابع مواقعنا