رئيس التحرير
محمود المملوك

ماذا قدم كريم بنزيما للفوز بالكرة الذهبية؟

كريم بنزيما
كريم بنزيما

يواصل كريم بنزيما، مهاجم نادي ريال مدريد ومنتخب فرنسا تطوره وتألقه رفقة منتخب الديوك والفريق الملكي، ومساهمته في تحقيق الألقاب، وتحطيم الأرقام القياسية.

وتواجد بنزيما في القائمة التي أعلنتها مجلة فرانس فوتبول العالمية، عن قائمة لاعبي العالم، المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، البالون دور، وذلك لعام 2021، وضمت القائمة 30 لاعبًا حول العالم يأتي من ضمنهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المصري محمد صلاح، البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس القائمة.

قاد الديك الفرنسي منتخب بلاده، أمس الأحد للفوز بمسابقة دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب إسبانيا، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، وحصل بنزيما على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ويعرض لكم موقع  القاهرة 24  أرقام كريم بنزيما  والتي رشح على إثرها لجائزة الكرة الذهبية:

ــ شارك بنزيما في 33 لقاء في مسابقة الدوري الإسباني الموسم الماضي 2020-2021، سجل خلالها 23 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه، وصنع 3.6 فرصة قابلة للتسجيل كل 90 دقيقة، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 84.6% من مجمل التمريرات.

ــ خاض كريم بنزيما 9 لقاءات في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 3.3 فرصة قابلة للتسجيل كل 90 دقيقة، وبلغت نسبة تمريراته الناجحة 87.2% من مجمل التمريرات.

ــ سجل في مسابقة كأس ملك إسبانيا هدفًا وحيدًا، ليصل مجموع أهدافه خلال الموسم 30 هدفًا في جميع البطولات.

ــ في مسابقة الدوري الإسباني الموسم الحالي 2021-2022 خاض 8 مباريات رفقة ريال مدريد وسجل 9 أهداف، وسدد 16 كرة على المرمى، وكانت نسبة الأهداف المتوقعة 5.42، وصنع 15 فرصة سانحة للتسجيل.

ــ توج كريم بنزيما مؤخرا بجائزة أفضل لاعب فرنسي محترف في الدوريات الأوروبية المختلفة، والممنوحة من اتحاد اللاعبين المحترفين، للعام الثاني على التوالي.

ــ أصبح كريم بنزيما أول لاعب في القرن 21 يساهم في 15 هدف في أول 6 مباريات من الليجا الإسبانية، 8 أهداف و7 تمريرات حاسمة.

ــ أصبح رصيد كريم بنزيما من الأهداف مع منتخب فرنسا 33 هدفًا، ليكون سادس هدافي المنتخب الفرنسي عبر تاريخه خلال 92 مباراة خاضها طوال مشواره الدولي، بعد كل من تيري هنري، أوليفيه جيرو، ميشيل بلاتيني، أنطوان جريزمان وديفيد تريزيجيه، وذلك بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب الديوك أمس الأحد في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وقال بنزيما في تصريحات لصحيفة آس الإسبانية: بالطبع أحلم بالكرة الذهبية منذ الصغر كحال أي لاعب، الفريق يظل أهم دائمًا، ولكن عندما تقوم بمساعدة فريقك وتكون حاسمًا في أهم المباريات بالطبع ستضع الكرة الذهبية في ذهنك.

وأضاف: سأفعل ما بوسعي للحصول على الكرة الذهبية وتحقيق ما كنت أحلم به، سأفعل كل ما هو ممكن وسأبذل قصارى جهدي للحصول على الكرة الذهبية، وآمل أن أفوز بها يومًا ما وأن أحقق هذا الحلم الذي حلمت به منذ أن كنت طفلًا.