الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط سيارة محملة 4 طن من خام الذهب في أسوان

احجار الكوارتز
محافظات
احجار الكوارتز
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 12:48 م

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، اليوم الاثنين من ضبط شخص وبحوزته سيارة محمل عليها 80 جوال من أحجار الكوارتز، التي يستخلص منها خام الذهب بزنة 4 طن.

كان اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، قد تلقى إخطارا يفيد القبض على عاطل أثناء قيادته سيارة بدائرة المحافظة، وأثناء تفتيش السيارة التى كان يقودها عثر بحوزته 80 جوال من أحجار الكوارتز، التي يستخلص منها خام الذهب بزنة 4 طن.

بسؤال المتهم، اعترف بجلب أحجار الكوارتز من المناطق الجبلية، بهدف استخراج الذهب منها، بمساعدة أخرين جاري ضبطهم بمعرفة الإدارة العامة لمباحث مديرية أمن أسوان.

وأفادت التحريات الأولية بأن المتهم يدعى م.ح، مقيم بمحافظة أسوان، واعترف بجلبه الأحجار الكوارتز، التي يستخلص منها خام الذهب.

وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، فيما أخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، والتي أمرت بسرعة إجراء التحريات في الواقعة.

في سياق آخر، شهدت قرية العدوة شرق بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان، مصرع طفلتان، نتيجة تناولهما مادة سامة عن طريق الخطأ، وتم نقلهما إلى المشرحة.

تلقى اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، إخطارًا من مستشفى إدفو العام، يفيد وفاة طفلتان نتيجة تناولهما مادة سامة، وبالفحص تبين وفاة شيماء عمر جيلاني محمد 10 سنوات، وشقيقتها أسماء 7 سنوات، وجد بهما تورم بالوجه، وظهور رغاوى بالفم، مما أدى إلى توقف الدورة التنفسية وهبوط حاد بالدورة الدموية، وتوقف بالقلب، ولا توجد شبهة جنائية، وتم نقلهما إلى مشرحة إدفو تحت تصرف النيابة العامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا