الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انقطاع المياه عن أغلب أحياء القاهرة الجديدة

أعطال خطوط المياه
اقتصاد
أعطال خطوط المياه بالقاهرة الجديدة
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 12:48 م

أصبحت مشكلة انقطاع المياه عن القاهرة الجديدة أمر طبيعيا تعود عليه سكان المدينة، والتي تعتبر واحدة من أهم وأكبر  المدن التي تضم عددًا كبيرًا من المقار الرئيسية للبنوك والشركات الكبرى، بعدما شهد اليوم حدوث عطل بخط المياه قطر 600 مم، بطريق العين السخنة القديم.

الأمر الذى أدى إلى انقطاع المياه عن عدد من المناطق منها القطامية بالكامل وإسكان النقابات والإسكان الاجتماعي وإسكان المستقبل 1 و2 و3 وايجيكو 32 و52 والمحلية الأولي بالتجمع الثالث.

ويستمر انقطاع المياه عن القاهرة الجديدة حتى الساعة الثامنة مساء، دون إعلان الجهاز توفيره لسيارات مياه لخدمة قاطني المدينة والمؤسسات الكبرى بها.

وفي بيان سابق لوزارة الإسكان، أكدت فيه العمل علي رفع كفاءة عناصر إدارة الأزمات والطوارئ من خلال تدعيم محطات مركز المدينة وجنوب المستثمرين بطلمبات ومولدات كهربائية إضافية، حيث تم الانتهاء من هذه الأعمال بنسبة 50% ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وقالت الوزارة في البيان ذاته، إنه تم رفع كفاءة منظومة صرف الأمطار من خلال تدعيم خطوط وتغيير مسار بعض الخطوط الفرعية وازدواج خط الطرد 1200 مم؛ بمحطة جنوب الأكاديمية ومركز المدينة كما تم الانتهاء من تنفيذ الخط ودخوله الخدمة وتشغيله.

تابع مواقعنا