الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيس سعيد: إنقاذ الدولة التونسية أكبر تحديات الحكومة الجديدة

الرئيس التونسي قيس
سياسة
الرئيس التونسي قيس سعيد
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 01:02 م

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، إن مسؤولية الحكومة الجديدة في بلاده والتي أدت اليمين الدستورية أمامه اليوم، مسؤولية ثقيلة وتأتي في ظروف صعبة، موجها الشكر لرئيسة الحكومة نجلاء بودن، وأعضاء الحكومة الجديدة، على قبولهم تولي المسؤولية.

وأكد سعيّد، في كلمة ألقاها اليوم الإثنين، بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين: "سننجح في هذه المرحلة بإخراج تونس التي تتسع للجميع من هذا وضع المتردي"، مشيرا إلى أن أكبر التحديات التي ستواجه الحكومة هي إنقاذ الدولة التونسية ممن يتربصون بها في الداخل والخارج، مؤكدا ضرورة مواجهة ذلك بإرادة صلبة لكل أولئك الذين يعتقدون أن المناصب غنيمة أو قسمة للأموال العمومية أو لمراكز النفوذ.

وشدد على أن الحكومة ستفتح كل الملفات، وأنه لا مكان لمن يريدون العبث بسيادة الدولة وسيادة الشعب، مشيرا إلى أشخاص بقوله: "لقد نهبوا من أموال الشعب الكثير، وحولوا آماله إلى يأس، ولكنني على يقين أننا سنعبر معا من اليأس إلى الأمل، ومن الإحباط إلى العمل".

واستطرد قيس: "مرت سنوات ثقيلة فيها من الآلام الكثير، وسالت الدماء الطاهرة غزيرة في مواجهة من تجرؤوا على الدولة وعلى الشعب التونسي وعلى مؤسسات الدولة".

تابع مواقعنا