رئيس التحرير
محمود المملوك

كيف تواجه التنمية المحلية سناتر الدروس الخصوصية؟.. الوزارة تجيب

سناتر الدروس الخصوصية
سناتر الدروس الخصوصية

تواجه وزارة التنمية المحلية مخالفات مراكز الدروس الخصوصية على مستوى محافظات الجمهورية، بشن حملات تفتيشية على مراكز الدروس الخصوصية بجميع محافظات الجمهورية.

ووجهت الوزارة بتشكيل لجنة دائمة بكل حي أو مركز أو مدينة تضم ممثلين من مجالس المدن والأحياء، والإدارات التعليمية، وقوات الشرطة، وجهاز حماية المستهلك، للتفتيش على تلك المراكز بصفة دورية وموافاة غرفة عمليات الوزارة يوميًا بنتائج المرور وأسماء رؤساء اللجان التي تقوم بالمتابعة والمرور.

من جانبه، قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة24، إن الوزارة  تشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي أنشطة تعليمية خارج المدارس، مع بداية العام الدراسي الجديد ضمن إجراءات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وطالب قاسم، الأهالي والمواطنين، بالإبلاغ عن أي مخالفة أو مركز للدروس الخصوصية، من خلال مبادرة صوتك مسموع على رقم 01150606783، مشيرًا إلى أن مبادرة صوتك مسموع تتعامل مع المخالفة بشكل فوري، من خلال مكاتب المبادرة الموجودة بالمحافظات.
 

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مساء أمس على حجم إيرادات الدروس الخصوصية قائلا: هناك 20 مليار جنية يتحركون في اقتصاد غير رسمي من خلال الدروس الخصوصية، ولن نستطيع القضاء على هذه الظاهرة إلا من خلال اقناع أولياء أمور الطلاب أنه لا فائدة من الدروس الخصوصية، وأن الوزارة توفر للطلاب محتوى يغنيهم عن الذهاب إلى سناتر الدروس الخصوصية. 

عاجل