السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة الإدارية تطلق نتائج تقرير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022

هيئة الرقابة الإدراية
أخبار
هيئة الرقابة الإدراية ـ إرشيفية
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 03:28 م

أطلقت هيئة الرقابة الإدارية، تقرير نتائج متابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022، تنفيذًا لتوجهات رئيس الجمهورية، بنشر نتائج مُتابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للكافة.

يأتي ذلك تأكيدًا على التزام الدولة ومؤسساتها بالشفافية التامة في عرض ما تحقق من الاستراتيجية، وأفضل الممارسات الناجحة، وكذلك تحديات التنفيذ، لمشاركة المواطنين والمختصين من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والأطراف المُشاركة في تنفيذ: العلم والتعقيب والتوصيات، تقويمًا لمسار جُهود المتابعة، وتفعيلًا لمبادئ الحوكمة من الإفصاح والشفافية والمشاركة.

وأنشئت اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2890 لسنة 2010 والمعدل بالقرار 493 لسنة 2014 برئاسته وعضوية كل​ من وزير التنمية المحلية والإدارية، وزير العدل، رئيس هيئة النيابة الإدارية، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وممثلين عن كل من وزارات الداخلية والخارجية والمخابرات العامة والجهاز المركزي للمحاسبات، ووحدة مكافحة غسل الأموال والنيابة العامة​.

وهناك عدة اختصاصات للجنة الوطنية لمكافحة الفساد أهمها:

1-تفعيل الإنفاذ الفعلي لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والاتفاقيات الدولية والإقليمية الأخرى.

2- صياغة رؤية مصرية موحدة يتم التعبير عنها فى المحافل الدولية.

3-متابعة تنفيذ مصر لالتزاماتها الدولية الناشئة عن هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقات الدولية الأخرى، وكذا تنسيق المشاركة في أعمال المؤتمرات ذات الصلة والفرق والمجموعات المنبثقة عنها.

4-إجراء تقييم دوري للتشريعات واللوائح والقرارات الوطنية ذات الصلة بمنع ومكافحة الفساد والوقاية منه، وتقرير مدى كفايتها وتوافقها مع نصوص الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر.

تابع مواقعنا