الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة تساعد في إدارة الغدة الدرقية بشكل طبيعي

الغدة الدرقية
صحة وطب
الغدة الدرقية
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 02:41 ص

الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة موجودة في عنقنا وتلعب دورًا كبيرًا في الأداء السليم للجسم، حيث يطلق هرمونات T4 - هرمون الغدة الدرقية-  وT3 التي تساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب والتنفس والهضم ودرجة حرارة الجسم في النطاق الأمثل، ويمكن أن يؤثر الأداء غير السليم للغدة الدرقية عليك بعدة طرق.

إن اتباع نظام غذائي متوازن يتكون من اليود والأحماض الأمينية الأساسية، مع ممارسة الرياضة الكافية والأدوية المنتظمة يضمن لك صحة الغدة الدرقية، وفيما يلي بعض الأطعمة الخارقة التي يمكن أن تجعل إدارة الغدة الدرقية سهلة. 

الزعفران

الزعفران المنقوع لمدة ليلة إذا استهلك عند الاستيقاظ يتحكم بشكل فعال في التقلبات المزاجية لمن يعانون من مشاكل الغدة الدرقية، كما أنه يخفف من تقلصات البطن أو الدورة الشهرية وهو غذاء خارق للسمنة.

الموز

الموز هو طعام خارق يأتي دون أي هدر مطلق، ويمكن استخدامه بأي شكل، لذا فإن الموزة في اليوم تحافظ على مشاكل الغدة الدرقية، لأنها مصدر غني بشكل طبيعي باليود الضروري لتنشيط وتحويل T4 إلى T3 في الجسم. 

السمك المشوي

حتى الأسماك المخبوزة غنية بالسيلينيوم وأوميجا 3 وهي مفيدة للغدة الدرقية، وإذا تم استخدامه باعتدال - مرة أو مرتين في الأسبوع  ويفضل عدم تناوله في الليل -  فإنه يعطي أفضل صورة للأحماض الأمينية جنبًا إلى جنب مع المغذيات الدقيقة اللازمة لصحة الغدة الدرقية.

 

تابع مواقعنا