الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لمدرسة المثلث بالخانكة بعد جلوس الأطفال على الأرض لعدم وجود مقاعد دراسية │ صور

افتراش فصل مدرسة
محافظات
افتراش فصل مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 04:57 م

شهدت مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة في محافظة القليوبية، واقعة مؤسفة في أول يوم دراسي بالعام الجديد، حيث افترش الطلاب الأرض لعدم وجود مقاعد دراسية يجلسون عليها، وسط عدم اهتمام مسؤولي المدرسة بذلك.

وفى هذا السياق، قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه فور علمه بالواقعة، تم إصدار قرار بإلغاء ندب مدير المدرسة لحين انتهاء التحقيقات، وتكليف مدير بدلًا منه لتيسير الأعمال.

افتراش فصل مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة 

وأشار وكيل الوزارة في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أنه لا مكان لمقصر ولا تهاون معه، لافتًا إلى أن مثل تلك الأفعال لا تليق بمهنية مدير مدرسة، لأنه كان من الممكن أن يفتح حجرة المعمل أو الكمبيوتر بالمدرسة، ويُجلس بها الأطفال بدلًا من افتراش الأرض، حفاظا على كرامتهم، لحين فرش الفصل بالمقاعد. 

مقاعد دراسية بفصل الخانكة 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم إرسال لجنة من الأبنية التعليمية لمد الطلاب بالمقاعد اللازمة لهم، وتم فرش الفصل كاملًا بأفضل المقاعد، وتم حل المشكلة نهائيا، مقدما اعتذرا لأولياء الأمور على ذلك الأمر. 

افتراش فصل مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة 

كما أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه لا يسمح بوجود مثل هذا الأمر أن يكون بأي مدرسة على مستوى محافظة القليوبية، حيث يتم إعداد لجنة تمر على كافة المدارس والإدارات التعليمية لتدارك أي مشكلة بالفصول أو المدارس لحلها على الفور، حتى يمر العام الدراسي بسلام وأمان على طلابنا. 

افتراش فصل مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة 

وأوضح أنه تم التنبيه والتشديد على مدارس التعليم الابتدائي ذات الكثافات المرتفعة بأن تنظم الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مشددا على مديري الإدارات بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة المقبلة لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

مقاعد جديدة لفصل الخانكة 

وتابع وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه وجه بتشكيل قوافل متابعات للتأكد من جاهزية المدارس وتلافى العجز والتقصير في حق الطلاب، تزامنا مع بدء الدراسة، من حيث موقف الكتب الدراسية والصيانة والنظافة ودهان البوابات وتوحيدها بالعلم المصري، وتعليق علم مصر في مكان واضح بالمدرسة وتجهيز المعامل والفصول الدراسية، والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم أسماء الطلاب والتأكيد على تحقيق عام دراسي منضبط. 

مقاعد دراسية بفصل الخانكة 
مقاعد دراسية بفصل الخانكة 
تابع مواقعنا