الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة القوى العاملة بـ«الشيوخ»: نستعد لمناقشة قانون العمل الجديد..ولا نُسأل عن تأخيره إلى الآن

عبد الخالق عياد رئيس
سياسة
عبد الخالق عياد رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 08:37 ص

قال النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ، إن اللجنة تستعد لمناقشة قانون العمل الجديد خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن القانون سيشمل بعض التغيرات  الجديدة التي تكفل حقوق العاملين، في إشارة إلى إلغاء استمارة 6 والتي تهدر حقوق العاملين.

 

وأضاف رئيس القوى العاملة في مجلس الشيوخ، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن اللجنة لم تتبطأ في مناقشة قانون العمل الجديد، مضيفًا أن القانون ظل موجود في مجلس النواب  إلى ما يقرب من 5 سنوات، ولم يُقدم إلى لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ إلا في نهايات دور الانعقاد الماضي.

 

ومن جانبه، قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24،  أن قانون العمل الجديد لم يقدم إلى اللجنة، وبالتالي لا نستطيع إبداء أي أراء في سياق القانون إلا قبل الإطلاع عليه، مؤكدًا أن اللجنة مستعدة لمناقشة القانون في حالة وصوله خلال دور الانعقاد الحالي.

 

وفي وقت سابق، قال النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة في   مجلس النواب، أنه يتوقع إقرار المجلس لقانون العمل الجديد خلال دور الانعقاد المقبل، وذلك بعد تسليط الرئيس عبدالفتاح السيسي، الضوء على القانون، وحديثه بأن تمت مراجعة بشكل شامل سواء داخل مجلس الوزراء أو مجلس النواب.

 

وأضاف يحيى، فأن قانون العمل الجديد على مائدة لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ حاليا، وبمجرد عودته إلى مجلس النواب سيتم اقتراح إضافات جديدة عليه بشأن العمالة غير المنتظمة والعمال الذين يعملون في الوقت الحالي عبر الإنترنت، وذلك لما تشهده البلاد من جائحة كورونا، موكدًا أن الإضافة ستأتي لضمان حقوق الجميع.

تابع مواقعنا