رئيس التحرير
محمود المملوك

ظهور الدولفين يرسم السعادة على وجوه السياح بالغردقة

ظهور دولفين في البحر
ظهور دولفين في البحر الاحمر

رصد بعض السياح، اليوم الإثنين، ظهور دولفين على شاطئ أحد المنتجعات السياحية والتي تقع شمال مدينة الغردقة، حيث كانت تقفز فوق سطح البحر بهدوء َوانسيابية، وسط حرص على التقاط الصور لها.

وقال تامر كمال مدير محميات البحر الأحمر لـ القاهرة 24، إن البيئة البحرية أحد الثروات القومية التي يجب الحفاظ عليها، وبذل أجهزة الدولة جهودا كبيرة لذلك.

كمال أضاف: الدلافين واحدة من أهم الكائنات البحرية بالبحر الأحمر، والتي تمثل عامل جذب سياحي، خاصة أن أغلب السياح يأتون لمشاهدة هذه الكائنات البحرية، وهناك عدد من الأماكن المعروفة بالبحر الأحمر شمالًا وجنوبًا، توجد بها تلك الكائنات بكثرة، وهي كما يطلق عليها البعض في كثير من الأحيان بيوت للدلافين.

وشدد على ضرورة الحفاظ عليها وعدم التعرض لها سواء بالصيد أو مضايقتها، حتى لا تهجر الأماكن الموجودة بطول ساحل البحر الأحمر.

في نفس السياق قال الدكتور محمود دار مدير محميات البحر الأحمر: إن هناك مواقع بحرية بالبحر الأحمر يطلق عليها بيوت الدلافين، حيث تقطنها مئات الدلافين البحرية النادرة وتقيم فيها إقامة دائمة.

أضاف دار: خروج تلك الدلافين بالقرب من الشاطئ يكون بحثًا عن الطعام ودليل على سلامة البيئة البحرية، مؤكدا أن أعدادًا كبيرة من أسراب الدلافين، تقيم في منطقة شعاب العرق والفانوس، حيث تتخذ من تلك الشعاب بيوتًا لها مما جعلها مقصدًا هامًا وموقعا مميزا للغطس، لأغلب السياح من من عدة جنسيات لمشاهدة أسراب الدلافين.