الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفراء ناميبيا والفاتيكان والسويد الجدد

البابا تواضروس والسفراء
دين وفتوى
البابا تواضروس والسفراء الجدد
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 04:56 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الاثنين، ثلاثة من السفراء الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرًا لتمثيل مصر في دول ناميبيا والفاتيكان والسويد، وهم: السفير وائل لطفي سفير مصر في  ناميبيا، والسفير محمد طلعت سفير مصر في الفاتيكان، والسفير أحمد عادل سفير مصر في السويد.

تمنى قداسة البابا للسفراء الجدد التوفيق والنجاح في عملهم الجديد، متحدثا معهم حول دور الكنائس القبطية في المهجر ولا سيما الخدمات الطبية التي تقدمها الكنيسة في إفريقيا، كما تناول اللقاء أهمية تنشيط الدعوة لزيارة  مسار العائلة المقدسة في مصر.

البابا تواضروس و السفراء الجدد
البابا تواضروس و السفراء الجدد

في سياق آخر  افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني أمس الأحد،  عددًا من مرفقات مقر الكلية الإكليريكية اللاهوتية القبطية الأرثوذكسية  بالقاهرة (الأنبا رويس)، بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة في احتفالية نظمتها الكلية بهذه المناسبة.

تضمن الحفل كلمات لقداسة البابا ونيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية ووكيل الكلية.


وافتتح قداسته المكتبة الإليكترونية للكلية، ومدرج البابا كيرلس الرابع (الشهير بأبي الإصلاح) بعد تجديده بمناسبة مرور 160 عامًا على نياحته، ومبنى الكلية بعد انتهاء التجديدات، وكذلك المبنى السكني للطلبة الدارسين بالقسم الصباحي بعد تجديده، بالإضافة إلى قاعة جديدة متعددة الأغراض للمؤتمرات والندوات وغيرها.
 

تابع مواقعنا