الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهجرة تختتم مؤتمر دور التحويلات النقدية.. ورفع التوصيات للجهات المعنية

مؤتمر دور التحويلات
أخبار
مؤتمر دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 05:09 م

اختتمت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤتمر دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة على أن يتم رفع التوصيات للجهات المعنية، لافتة إلى أن المؤتمر حمل رسائل تفيد نجاح الاقتصاد المصري في تحقيق معدلات نمو مرتفعة خاصة في ظل جائحة كورونا العالمية، والتي حققت خلالها تحويلات المصريين بالخارج قفزة تاريخية كدلالة على ثقة المصريين بالخارج في معدل الاستقرار والنمو والإنجاز التاريخي.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن  ورش العمل التي عُقدت على مدار يومين وتضمنت ثلاثة ورش عمل، تناولت محاور عديدة ومن أبرزها جهود الدولة المصرية في التنمية المستدامة، خاصة بعد جائحة كورونا مع تسليط الضوء على الفرص والحوافز المتاحة لمزيد من المشاركة الفعالة من جانبهم في عملية التنمية المستدامة في مصر.

وأشار المؤتمر إلى التحديات التي قد تواجه المصريين بالخارج في الاستثمار داخل مصر، كما تم من استعراض عدد من المشروعات والمبادرات القومية، إلى جانب استعراض سبل مشاركة المصريين بالخارج في التنمية المحلية عن طريق المبادرات والمشروعات القومية، وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

وذكرت السفيرة نبيلة مكرم، أن عددًا من المصريين بالخارج استعرضوا قصص نجاحهم ورؤيتهم حول سبل زيادة إشراك المصريين بالخارج في الفرص الاستثمارية الحالية بالدولة، فضلًا عن الاستماع لمقترحات الحضور المتخصص حول آليات الترويج وسبل التيسير والتشجيع للمصريين بالخارج في القطاعات الاقتصادية المختلفة وفقا الخريطة الاستثمارية الحالية وضمن خطة التنمية للدولة.

كما ناقشت ورش العمل دور المؤسسات الحكومية والبنوك والمؤسسات المالية وكيانات تشجيع الاستثمار في دعم الاستثمار فيما بعد التحويلات من خلال عدد من الموضوعات المهمة من بينها أهمية التحول الرقمي في ارتفاع التحويلات النقدية للمصريين بالخارج.

تابع مواقعنا